الصحة الألمانية: لن يتم فرض الإغلاق العام قبل عيد الميلاد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

استبعد وزير الصحة الألماني كارل لاوترباخ اليوم الأحد 19 ديسمبر، فكرة الإغلاق التام في عيد الميلاد لكنه حذر من أنه لم يعد بالإمكان وقف موجة خامسة من فيروس كورونا، وأيد التطعيم الإلزامي باعتباره السبيل الوحيد لوقف الوباء.

وقال لوترباخ في حديث لإذاعة إيه آر دي الالمانية : "لن يكون هناك إغلاق قبل عيد الميلاد هنا. لكننا سندخل في موجة خامسة - لقد تجاوزنا عددًا حرجًا من عدوى أوميكرون، مما يؤكد انه لم يعد بالإمكان إيقاف هذه الموجة بالكامل".

في مقابلة أخرى مع اذاعة "بيلد" الالمانية ، أضاف وزير الصحة الالماني أنه لا يتوقع أن يكون هناك "إغلاق مشدد" بعد عطلة أعياد الميلاد.

أقرا أيضا وزير الصحة البريطاني: لا نستبعد فرض قيود جديدة قبل عيد الميلاد

جدير بالذكر، أن ألمانيا حظرت دخول الأشخاص غير الملقحين إلى المؤسسات غير الضرورية في بداية الشهر في محاولة للسيطرة على الحالات المتزايدة وسط انتشار متحور أوميكرون.

وقال لوترباخ، إن الحكومة لا تزال بحاجة إلى أن توضح للجمهور ما الذي يمكن وما لا يُسمح به خلال موسم العطلات ، دون تحديد الإجراءات التي تجري مناقشتها.

وتم تطعيم ما يقرب من 70٪ من السكان بشكل كامل ضد الفيروس ، وفقًا لبيانات يوم 17 ديسمبر.

وأبلغت البلاد عن 29348 حالة إصابة جديدة يوم الأحد و 180 حالة وفاة ، وفقًا لمعهد روبرت كوخ للأمراض المعدية. ارتفع عدد الحالات اليومية الجديدة بشكل ملحوظ في أكتوبر ونوفمبر لكنها تراجعت ببطء منذ بداية الشهر.

وكرر لوترباخ دعوته إلى جعل التطعيم إلزاميًا في مقابلة يوم الأحد مع إيه آر دي الالمانية ، وهي سياسة من المقرر أن يناقشها البرلمان في أوائل العام المقبل والتي قال المستشار أولاف شولتز إنه يدعمها.

وقال لوتيرباخ "أعتقد أنه يمكننا التغلب على هذا إذا أغلقنا الثغرات في التطعيم باللقاحات الإلزامية. هذا هو اقتناعي الواضح".