رئيس الوزراء الفلسطيني يفتتح مستشفى تحمل اسم زعيم فنزويلا الراحل

جانب من الافتتاح
جانب من الافتتاح

افتتح رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، اليوم الأحد 12 ديسمبر، المستشفى الفلسطيني الفنزويلي "هوجو تشافيز"، في بلدة ترمسعيا شمال شرق رام الله، وذلك نقلًا عن وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وهوجو تشافيز هو رئيس فنزويلا الراحل، الذي حكم بلاده منذ أبريل 2002 وحتى وفاته في 5 مارس 2013. واشتهر تشافيز بمواقفه المدافعة عن القضية الفلسطينية

وحضر الافتتاح، وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة، ومحافظ رام الله والبيرة ليلى غنام، وسفير فنزويلا لدى فلسطين ماهر طه، ورئيس بلدية ترمسعيا وديع علقم، وعدد من سفراء دول أمريكا اللاتينية، والفعاليات الوطنية، وممثلي القطاعين العام والخاص.

وثمن رئيس الوزراء الفلسطيني، جميع الجهود التي أثمرت عن هذى الصرح الذي يحمل اسم الرئيس هوجو تشافيز، الذي وصفه بـ"القائد وصديق الشعب الفلسطيني".

وشكر اشتية طاقم المجلس الاقتصادي الفلسطيني للتنمية والإعمار "بكدار"، الذي كان لهم الدور الكبير في إنشاء وتنفيذ المستشفى، إلى جانب عدد من المشاريع الحيوية من رفح إلى جنين بمنتهى الشفافية والمهنية، مشيدًا بجهود الأجهزة الأمنية التي هيأت الظروف كافة لقيام مثل هذا الصرح.

وأشار رئيس الوزراء الفلسطيني إلى أن العمل يستمر في ظروف شبه مستحيلة، منوهًا إلى الجهود المبذولة في موجهة كورونا، وأن هذا المستشفى كان من أهم محطات مواجهة الجائحة.