الكشف عن سر عدم شعور النساء اللواتي يرتدين ملابس قصيرة بالبرد

عدم شعور النساء اللواتي يرتدين ملابس قصيرة بالبرد
عدم شعور النساء اللواتي يرتدين ملابس قصيرة بالبرد


كثير من النساء الغير محجبات ترتدي ملابس مكشوفه وقصيرة في جميع الاوقات حتي في فصل الشتاء الذي تكمن فيه درجات الحرارة فيظهرون بملابس قصيرة ولا يشتكون من شدة البرد .

فعند الخروج إلى حانة سهرة أو ناد، فإن الكثيرات من النساء يفضلن ترك معاطفهن في المنزل والخروج بملابس بسيطة وجريئة، وهو مايجعل الكثير يركز في هذا الأمر ويتسائلون كيف لا يشعرون بالبرد مثل باقي الناس ؟.

لذلك كشفت دراسة جديدة عن السبب وراء عدم شعور النساء اللواتي يرتدين ملابس قصيرة في الليالي الشتوية الباردة بالبرد على الإطلاق والاستمرار بالظهور بملابس مكشوفه في وقت البرد .

ولهذا السبب تحديدًا شغلت روكسان فليغ، طالبة دراسات عليا في علم النفس الاجتماعي بجامعة جنوب فلوريدا بهذا السؤال والموضوع في بحسب موقع "واللا".

حيث صاغت «فليغ »و6 من زملائها الممتازين دراسة تفحص كيف أن النساء اللواتي يخرجن بملابس عارية في وقت متأخر من الليل عندما تكون درجات الحرارة منخفضة بشكل خاص لا يتجمدن، كما وجدت دليلا على أن «الرغبة الذاتية تمنع الشعور بالبرد ، حسب ما نشر في المجلة البريطانية لعلم النفس الاجتماعي».

وقالت فليغ: عندما يركز شخص ما على مظهره، فإن احتياجاته اليومية تأتي في المرتبة الثانية بعد الأولوية، وتركز النساء الجذابات بشكل أكبر على الرغبة الذاتية ولا يشعرن بالبرد ، كما أوضحت أن بحثها يستند إلى ما قالته المغنية كاردي بي في عام 2014، الجو بارد بالخارج لكني ما زلت أشعر بالحر.

وأضافت أنه يبدو أن ما تقوله كاردي بي هو أنها تركز بشكل كبير على شكلها وما ترتديه أكثر من الشعور بالبرد، وذلك يتناسب تماما مع المنظور النظري الأساسي الذي استخدمته لإجراء بحثي وهو الرغبة الذاتية.

كما تابعت أن هذة النظرية تذهب الي الرغبة الذاتية حيث أنه عندما تكون النساء أكثر تركيزا على مظهرهن، فإن هذا التركيز يقلل من كمية الموارد المعرفية التي لديهن لتقييم حالتهن البدنية.

كما أضافت قائله أنه عندما تكون النساء في حالة من الرغبة الذاتية، فإنهن أقل وعيًا بمدى جوعهن ومعدل ضربات قلبهن، وهن أقل قدرة على التعرف على ما يحدث لهن في الجسم، وخلصت الدراسة إلى أن النساء «أظهرن تفضيلا واضحاً للجمال على الراحة».

 

أقرا أيضا|قبل الأدوية.. علاج التهاب الحلق بطرق طبيعية منزليا