5 مدارس جديدة تدخل الخدمة.. استعدادات الوادي الجديد للعام الدراسي الجديد

محافظة الوادي الجديد
محافظة الوادي الجديد

رصدت "بوابة أخبار اليوم"، قبل انطلاق العام الدراسي الجديد 2021/2022، ما تم خلال الفترة السابقة من جهود في مجال التعليم، بمحافظة الوادي الجديد استعدادًا للعام الجديد.

وتحدث الدكتور جمال حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالوادي الجديد، عن تفاصيل الاستعداد لاستقبال العام الدراسي الجديد، والذي ينطلق الأحد المقبل، حيث تستقبل 468 مدرسة، 70 ألف طالب وطالبة من kg1 إلى الصف الثالث الثانوي.

اقرأ أيضا| مياه أسيوط : منسق مجتمعى في الاجتماعات الدورية لـ«حياة كريمة»

وتابع: "الدراسة في المدارس 5 أيام فقط على مدار الأسبوع ويومي الجمعة والسبت إجازات رسمية فضلا عن افتتاح 4 فصول للخدمات التعليمية بمدرسة نجيب محفوظ الثانوية العامة والمروة الثانوية التجارية للطلاب الراغبين في الدراسة بتلك المدارس لمن حرموا من التنسيق بسبب قلة مجموعهم".

وأضاف: "تم فتح أقسام جديدة لتدريس الطاقة الشمسية بالمدارس الثانوية الصناعية في الخارجة والداخلة الصناعيتين بهدف تخريج طلاب لسوق العمل الذي يحتاج لفنيين في مجال صيانة الآبار الجوفية التي تعمل بالطاقة الشمسية وصيانة أنظمة الإنارة بالطاقة الشمسية للمباني والمنشآت على مستوى المحافظة".

وأوضح أن الزي المدرسي واختلاف ألوانه يعد محور من المحاور الأساسية التي أضيفت للمدارس لإضفاء نوع من الراحة النفسية للطلاب بارتدائهم الألوان المبهجة من القمصان التي تعطي نوع من الفرحة والبهجة للطالب، منوهًا بتوفير الزي المدرسي لجميع الطلاب ومراعاة الظروف الإنسانية للطلاب غير المقتدرين حيث يتم تحمل التكاليف لتلك الشريحة.

على جانب آخر، أكد وكيل وزارة التربية والتعليم أن مدارس الوادي الجديد متميزة على مدار العشر السنوات الأخيرة، حيث خرج منهم الأوائل  على مستوى الجمهورية للثانوية العامة والأزهرية والفنية، مشيرا إلى أن العام الماضي كان للتعليم الفني الزراعي الغلبة في حصد 9 مراكز الأولى على مستوى الجمهورية، فضلا عن تشغيل المدرسة اليابانية بمدينة الخارجة وهي من أهم التجارب المدرسية التي تنفذها المحافظة لإنشاء جيل جديد من الشباب قادر على التعامل مع تحديات العصر ويحمل قيم أخلاقية ومفاهيم قومية تساهم في بناء المجتمع.

وفيما يتعلق بأعمال الصيانة والإحلال والتجديد أكدت المهندسة إيمان صبر مدير فرع هيئة الأبنية التعليمية بالوادي الجديد، أن 5 مدارس ستدخل الخدمة مع بداية العام الدراسي منهم مدرستين بمدينة الفرافرة ومدرستين بمدينة الخارجة ومدرسة بمدينة موط بالداخله بتكلفه 26 مليون جنيه، كما تم إجراء صيانة لـ25 مدرسة بتكلفه 30 مليون جنيه.
 

محافظة الوادي الجديد

محافظة الوادي الجديد