مجلس النواب الأمريكي يوافق على ميزانية الدفاع بقيمة 780 مليار دولار

مجلس النواب الأمريكى
مجلس النواب الأمريكى

واشنطن وكالات الأنباء

وافق مجلس النواب الأمريكى على ميزانية الدفاع للعام المالى الجديد الذى يبدأ أول أكتوبر المقبل. ويتضمن مشروع قانون ميزانية الدفاع فرض عقوبات جديدة على روسيا.


ويتضمن المشروع توسيع القيود المفروضة على الديون السيادية لروسيا، وإمكانية فرض عقوبات شخصية ضد قائمة كاملة من المسئولين، وكذلك على تدابير جديدة ضد مشروع خط أنابيب الغاز الجديد «نورد ستريم 2» الذى سينقل الغاز الطبيعى من روسيا إلى ألمانيا تحت مياه بحر البلطيق:


ووافق المجلس على مشروع قانون الميزانية بأغلبية 316 صوتاً مقابل معارضة 113 صوتا.

ويحتاج المشروع إلى موافقة مجلس الشيوخ عليه قبل أن يصبح قانونا يمكن رفعه إلى الرئيس جو بايدن للتصديق عليه ودخوله حيز التطبيق.

 


فى الوقت نفسه وافق مجلس النواب، بأغلبية كاسحة على مشروع قانون لتوفير التمويل للقبة الحديدية الإسرائيلية بعد فصله عن مشروع قانون منفصل لمنع إغلاق الحكومة وتعليق حد الاقتراض للدولة.


وتم تضمين مبلغ مليار دولار المخصص لنظام الدفاع الجوى الإسرائيلى فى البداية فى التشريع الذى يجب تمريره، الذى نظر فيه مجلس النواب فى وقت سابق من الأسبوع، لكن تم حذف البند من النسخة النهائية لاسترضاء مجموعة من النواب التقدميين.


جاءت موافقة المجلس بأغلبية 420 صوتاً مقابل 9 أصوات فقط. 


وسيوفر التمويل الأمريكى على وجه التحديد التمويل لتعويض مخزون الصواريخ الاعتراضية التى تم استخدامها خلال الحرب على غزة في مايو الماضى.