10 قرارات لمحافظ الوادي الجديد لتطوير الميادين وإنهاء المشروعات

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أصدر محافظ الوادي الجديد اللواء محمد الزملوط العديد من القرارات المتعلقه بالتنمية وخدمة المواطنين وإقامة مشروعات متنوعه.

قامت «بوابة أخبار اليوم» بعمل متابعه لأهم القرارات ويأتي في مقدمتها تكليف رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة الخارجة ومديرية الإسكان بدراسة إمكانية السماح بإضافة غرفة للوحدات السكنية بحي الأمل أسوة بما تم ببعض أحياء مدينة الخارجة.

وجه الزملوط هيئة الطرق بالمحافظه بان يتم الانتهاء من مشروع تعديل مسار منطقة النقب علي طريق الخارجه أسيوط من الكيلو ٦٠ حتي الكيلو ٧٠ بداية، ويتم تنفيذه على مرحلتين تنتهي بنهاية ديسمبر ٢٠٢١.

كما كلف الزملوط اللواء محمد انيس سكرتير عام المحافظه  بإعداد تقرير عن موقف أراضي مبادرتي النخيل والحرير بكافة المراكز ومدي جدية المستفيدين منهما لإتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المستفيدين غير الجادين.

وكلف الزملوط مديرية الشباب والرياضة بسرعة إنشاء مركز شباب و ملاعب رياضية لخدمة أهالي وشباب حي المعلمين، كما وجه  بالتنسيق مع نقابة المعلمين لإستغلال الوحدة الصحية التابعة لها بالحي لخدمة الأهالي.

ووجه الزملوط  بسرعة الإنتهاء من أعمال تطوير ميداني البساتين والساعة  بمدينة الخارجه وإختيار تصميمات تتلائم مع المعالم البيئية للمحافظة،

كما وجه الزملوط بسرعة الإنتهاء من  مشروع الظهير الزراعي بقرية بدخلو بمدينة الداخله والمقام علي مساحة 197 فدان بواقع 3 افدنه لكل شاب يرغب في اقامة المشروعات الزراعية.

كما وجه الزملوط  بالتوسع في زراعة ٥٠ فدان من أشجار التوت الإضافية بمشروع  انتاج الحرير والذي تم انشاؤه علي  الطريق الدائري موط /بلاط.

وأن يتم تطوير ورفع كفاءة آبار موط ٣ السياحية  بمدينة الداخله وتنقية وتطهير أحواض المياه وتجميل المنطقة المحيطة بالأحواض لإضفاء مظهر حضاري لهذا المقصد السياحي.

وبإضافة مساحة ٢٥ فدان اضافيه لمشروع الصوب الزراعيه بقرية المعصره بمدينة الداخله  للتوسع في إقامة صوب بالأراضي المجاورة تعتمد على الري الحديث وتوفيرها للشباب الراغب في تأجيرها.

كما قرر الزملوط  المحافظ منح مشروع الصوب الزراعيه بقرية اسمنت بمدينة الداخله  عين سطحية للتوسع في ري الصوب الحالية والجديدة.
 

اقرأ أيضا |  محافظ الوادي الجديد يعقد اجتماعًا مع رؤساء مراكز المحافظة