توخيل: كين لم يعد في ميونخ

هاري كين
هاري كين

 

يغيب قائد المنتخب الإنجليزي وهدافه هاري كين عن مباراة فريقه بايرن ميونخ في الدوري الألماني اليوم السبت على أرض هوفنهايم بسبب إصابة في ظهره، وفق ما أعلن مدربه توماس توخيل.

وقال توخيل إن "هاري يخضع للعلاج الطبي عند طبيبه الخاص. لم يعد هنا (في ميونخ)"، كاشفا أن مشاركته بإياب نصف نهائي دوري الأبطال يوم 6 مايو ضد ريال مدريد الذي فاز في الوقت القاتل 2-1 وتأهل الى النهائي، كان فيها بعض المخاطرة.

وغاب كين عن مباراة الدوري للمرحلة الماضية ضد فولفسبورج حيث فاز بايرن 2-0، وغيابه أيضا عن لقاء الجولة الأخيرة يعني أنه لن يتمكن من تعزيز رصيده البالغ 36 هدفا في صدارة ترتيب الهدافين، وبالتالي الوصول للرقم القياسي من حيث عدد الأهداف في الدوري خلال موسم واحد، والمسجل باسم هداف بايرن السابق البولندي روبرت ليفاندوفسكي "41" موسم 2020-2021.

وسيكون على كين الوصول إلى كامل جاهزيته مع بقاء 3 أسابيع على انطلاق نهائيات كأس أوروبا التي تستضيفها ألمانيا على أرضها وحيث تخوض إنجلترا مباراتها الأولى في 16 يونيو ضد صربيا في غيلسنكيرشن.

وينضم كاين إلى لائحة طويلة من الغائبين عن بايرن في مباراته الأخيرة للموسم والتي تضم لوروا سانيه، جمال موسيالا، الكاميروني إريك ماكسيم تشوبو-موتينغ، الكوري الجنوبي مين-جاي كيم، الفرنسي كينغسلي كومان، البرتغالي رافايل غيريرو وسيرج غنابري.

وبعدما حسم باير ليفركوزن اللقب الأول في تاريخه منذ فترة، يدخل بايرن المرحلة الختامية وهو في الوصافة لكن بفارق نقطتين فقط عن شتوتغارت الثالث الذي يلعب على أرضه ضد بوروسيا مونشنغلادباخ.