محافظ الجيزة : توريد 31 ألف طن قمح بالشون والصوامع نطاق المحافظة

محافظ الجيزة أحمد راشد
محافظ الجيزة أحمد راشد

 صرح محافظ الجيزة أحمد راشد ، بأن إجمالى ما تم توريده من قمح محلي بالشون والصوامع الواقعة بنطاق المحافظة بلغ حتى الآن نحو 31 ألف طن. 
وأكد راشد فى تصريحات له اليوم الأربعاء  انتظام سير عملية توريد الأقماح بنطاق المحافظة ..لافتا الى أن اللجنة المشكلة بديوان عام المحافظة وغرفة العمليات تتابع عملية توريد الأقماح المحلية بالشون والصوامع الكائنة بدائرة المحافظة يومياً. 

وأوضح أن الإجراءات المشددة التى تم تنفيذها من قبل المحافظة ، وأجهزة التفتيش ، ومديريتى الزراعة والتموين ساهمت بشكل كبير في تحقيق زيادة فى توريد القمح ..منوها إلى أن هناك متابعة يومية للتأكد من سير عمليات التوريد للشون والصوامع بشكل سليم ، والقضاء على أى مشكلات أو معوقات على الفور . 

وشدد على عدم التهاون فى مواجهة أى حالات تقصير ، وضرورة الحفاظ على جودة المحاصيل التى يتم جمعها ، والتأكد من سلامتها قبل التخزين ، والمتابعة الصارمة واتخاذ الإحتياطات اللازمة لضمان أعلى مستويات الجودة وعدم إختلاطها بالمخلفات طوال فترات التخزين . 

وأشار محافظ الجيزة - في تصريحاته - إلى أن السعة التخزينية للصوامع والشون بالمحافظة تصل إلى 244 ألف طن ، فيما يوجد بالمحافظة 15 صومعة وشونة تستقبل محصول القمح هذا العام .