بعيدا عن الأوهام

سيجارة حشيش وأمن المطرية!

إسلام محمد
إسلام محمد

هنا بأزقة عين شمس، صور فوضية تقشر منها الأعين والأذان، فالإشغالات والباعة الجائلون يتحكمون بالشوارع على مسمع ومرأى من أجهزة الحى.. لم أكن أنتوى الكتابة فى هذه الظاهرة إلا بعد تفشيها بشكل مُخيف، فى الأمس كُنت أترجل بشوارع المنطقة وفجاءة وبدون مُقدمات سمعتُ بآذانى المليئة بزخم وهموم الحياة عبارة كانت فحواها «يا بنى حرام عليك بتعمل إيه الناس بيصورونا وأنا اللى بشيل الليلة كلها وبدفع فلوس للرجالة فى الحى عشان نمشى حالنا»..

خُلاصة حوار دار بين أحد الباعة الجائلين مع صديقه مُدخن الحشيش خلال جلوسه أمام باكيه لبيع الملابس عند مطلع كوبرى عين شمس الغربية الذى تحول لسوق عشوائى كبير يحكمه الباعة الجائلون وفوضى الإتاوات.


المشهد يبدأ صباحًا بمطلع كوبرى عين شمس حيث يفترش الباعة الجائلون بضائعهم بالتدريج ويقومون بفرش البضائع واستاندات الملابس والإكسسوارات بطول الكوبرى وسط غياب تام لرجل المرافق والحى ومع مرور الوقت وغروب الشمس يقوم أصحاب الاستاندات بسرقة الكهرباء من أعمدة الإنارة المتواجدة لتتحول المنطقة بأكملها لملهى ليلى وتتعالى أصوات الأغانى والمهرجانات دون مراعاة لسكان المنطقة الذين طفح بهم الكيل من هذه الضوضاء.. المشهد يتحول لكارثة عندما يصل الإهمال إلى أحد المستشفيات الذى لم يسلم من جشع أصحاب المقاهى، فعلى بعد أمتار قليلة تجد أحد المستشفيات لا يستطيع الأطباء والعاملون به أن يقوموا بواجبهم ولا يستطيع المرضى أن يرتاحوا والسبب فى ذلك المقاهى التى قام أصحابها بالاستيلاء على الطريق وفرشوا كراسيهم وتشغيل مكبرات الصوت وسط غياب لرجال المرافق الذين يكتفون بحملات «فشنك».. الأمر لم يكتف بالباعة وبضائعهم والمقاهى ولكن أن يصل الأمر أن يقوم فارضو الإتاوات والباعة بتحويل المنطقه لغرزة يقومون فيها بتدخين الحشيش والاستروكس وسط غياب تام لرجال المباحث.. أعتقد أنه يجب على المسئولين بحى وقسم المطرية ورجال المرافق أن يقوموا بوظائفهم على أكمل وجه ولا يكتفون بالجلوس فى مكاتبهم فارحموا عزيز مواطن ذل فى دائرة قسم المطرية..!