وزير الداخلية السعودي يدشن 13 خدمة جديدة على «أبشر» 

وزير الداخلية السعودي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف
وزير الداخلية السعودي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف

دشن وزير الداخلية السعودي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف، 13 خدمة إلكترونية على منصة «أبشر» لعدد من قطاعات الوزارة.

واشتملت الخدمات الجديدة التي دشنها وزير الداخلية السعودي، على أربع خدمات للإدارة العامة للمرور ، تمثلت في خدمة «بيع المركبات»، و«خدمة المركبات المحجوزة»، و خدمة «الاستعلام عن مخالفات المركبات الأجنبية»، بالإضافة إلى خدمة «الاعتراض على المخالفات».

بينما اشتملت الخدمات الجديدة التي دشنها سموه للمديرية العامة للجوازات على خدمات المستثمر الأجنبي ، إلى جانب خدمات التأشيرات لأصحاب الإقامة المميزة، وخدمة الاستعلام عن رقم الحدود، وخدمة تمديد الخروج والعودة لمن هم بالخارج.

كما اشتملت الخدمات التي دشنها سمو الأمير عبدالعزيز بن سعود لوكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية على «خدمة تسجيل المواليد» ،وخدمة «تقدير» المطورة ، بالإضافة إلى خدمة «تعديل المهن للمدنيين» ، وخدمة «إصدار سجل أسرة جديد للأمهات»، وخدمة «إصدار سجل أسرة في حالة الزواج».

يذكر أن 14 مليون شخص تم إصدار هوايتهم الرقمية عبر منصة «أبشر» عبر الإنترنت.
 
كما دشن الأمير عبدالعزيز بن نايف تطبيق أبشر أعمال في نسخته الأولى، وخدمة تسجيل مخالفات الذوق العام إلكترونياً المقدمة من الأمن العام.

واشتملت الخدمات الجديدة أيضاً، لفي الخدمات العامة للجوازات على خدمات المستثمر الأجنبي، بجانب إصدار تأشيرة الإقامة المميزة، وخدمات الاستعلام عن رقم الحدود، وخدمة تمديد الخروج والعودة لمن هم بالخارج.