محافظ أسيوط يشهد تنفيذ سيناريو محاكاة لهطول أمطار غزيرة

المحافظ وسط فرق الانقاذ
المحافظ وسط فرق الانقاذ


أجرت محافظة أسيوط، تدريبا عمليا على سيناريو مواجهة أزمة سيول والتعامل معها لتقييم خطط مواجهة السيول ومدى كفاءة وجاهزية الجهات المعنية في مثل هذه المواقف.

جاء ذلك بحضور اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط، ونبيل الطيبي سكرتير عام مساعد المحافظة، والمقدم أحمد نائب المستشار العسكري بالمحافظة، ومحمد حلمي رئيس حي شرق، وعددًا من القيادات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة والمنطقة الجنوبية العسكرية.

وتضمن السيناريو تحرك لـ 8 سيارات من شركة مياه الشرب والصرف الصحي وتفريغ لكميات كبيرة من المياه بنفق الزهراء بمدينة أسيوط وامتلائه كسيناريو محاكاة بأنها أمطار غزيرة داخل النفق، أعقبها إبلاغ غرفة عمليات المحافظة التي أبلغت الجهات المعنية: النجدة، وحي شرق وحي غرب، والإسعاف، والحماية المدنية، والشرطة، والمرور، وشركة مياه الشرب والصرف الصحي، للتعامل مع الموقف كل في قطاعه.

كما تضمن سيناريو المحاكاة انتشال سيارة يستقلها مواطنين داخل نفق الزهراء لنقلهم إلى مستشفى أسيوط الجامعي كذلك تعديل اتجاهات بعض الطرق من خلال إدارة المرور بالمحافظة.

وتفقد المحافظ غرفة العمليات المركزية بديوان عام المحافظة وكيفية التعامل والتواصل مع الجهات المعنية في وقت الأزمة، وتابع البث المباشر على الصفحة الرسمية للمحافظة لسيناريو التعامل مع الأزمة، ثم تفقد العمليات الميدانية والتعامل السريع من قبل الجهات المختلفة مع الأمطار الغزيرة من داخل نفق الزهراء بوسط مدينة أسيوط.

كما تابع عملية نقل المصابين بواسطة سيارات الإسعاف إلى المستشفيات القريبة وجهود قوات الحماية المدنية في شفط المياه بواسطة طلمبات شفط المياه.

وأكد محافظ أسيوط، استعداد المحافظة لموسم الشتاء وهطول الأمطار والسيول في حالة حدوثها وذلك باتخاذ التدابير والاحتياطات الخاصة للحد من مخاطر السيول خلال موسم الشتاء حفاظاً على أرواح المواطنين من التعرض للخطر.