بعد وفاتها.. أسرة الحاجة «نجاح»: «كانت دائمًا تدعي بحسن الخاتمة» |فيديو

السيدة القنائية التي توفيت علي جبل عرفات
السيدة القنائية التي توفيت علي جبل عرفات

روت أسرة "نجاح إبراهيم أحمد خليل"، مقيمة بقرية كلاحين أبنود مركز قفط، جنوبي محافظة قنا، والتي توفيت أثناء تأديتها مناسك الحج على جبل عرفات في المملكة العربية السعودية، تفاصيل اللحظات الأخيرة في حياتها.

وقال أحمد إبراهيم أحمد، شقيق المتوفية، " إنها ذهبت لأداء العمرة قبل رمضان وعادت وكانت تتمنى أن تموت في مكة، وكانت دائماً تقول، "نفسي أموت هناك ويارب ربنا ينولهاني"، وعندما ذهبت للحج هذا العام، كانت بصحتها وكانت دائمًا تدعو "ربنا يبارك فيكم وفي زوار البيت".

اقرأ أيضا|  «كِسوة و خروف».. كيف يستقبل أهالي قنا عيد الأضحى؟

وعن اللحظات الأخيرة في حياتها قال شقيقها: " صلت الظهر والعصر، خلف الإمام في مسجد نمرة، وفجأة تلقينا اتصال من نجل شقيقتي قائلاً:" إلحق ياخالي خالتي ماتت والخمسة اللي معاها بيموتوا"، أصبنا بالذهول ولكن سرعان ما تدبرنا الموقف.. ودي أحسن خاتمة لما الواحد يموت على عرفات ملبيًا لرب العزة".

وقال آدم نجل المتوفية، في حديثه لـ"بوابة أخبار اليوم"، " والدتي كانت طيبة ومكافحة، فقد توفي والدي من 2009 وكافحت معي وربتني أحسن تربية، وقتها كنت في الصف الأول الابتدائي، والآن في الفرقة الرابعة بكلية التربية الرياضية، وكانت تقول "شلت الهم بدري بس ربنا كافأني".

وتابع: " أمي سامحت الكل وكانت تحسن معاملة الجميع وكانت دائمًا تدعو بحسن الخاتمة.. وأحسن الله خاتمتها كما تمنت ودفنت هناك".

وأوضح أهالي القرية، أن السيدة كانت محبوبة من الجميع، تعمل على طاعة الله، فلقد كانت تواظب على الصلوات والزكاة والصوم، وتحسن على الفقير وتساعد المحتاجين.