الملتقي الاول يعرض الاحتياجات المجتمعية وعرضها على النائبات والنواب

هدى بدران
هدى بدران

عقد الاتحاد العام لنساء مصر "الملتقى الاول لاحتياجات النساء"  وجاء هذا ضمن مشروع دعم ومساندة القيادات النسائية، الذى ينفذه الاتحاد بالتعاون مع شبكة من الجمعيات الأهلية بـ 6 محافظات.

قالت فاطمة بدران مدير  التنفيذي لاتحاد نساء مصر إن قضايا المرأة لن تنتهي ولا تنتهي لكن الجديد الدارسة التي تعرض احتياجات المجتماعات حيث انها تمت من خلال قيادات مجتمعية في كل المحافظات وقد تم اولا تدريبهم على تنفيذ الدارسة ووصلوا الي أهم مشكلات المرأة في مجتمعه.

واشارت إلى أن الملتقى الأول يستهدف تحديد الاحتياجات الملحة للمرأة، ودعم التواصل بين النائبات والقيادات النسائية من الناخبات، وهذا من شأنه إشراك النساء فى اقتراح مشروعات القوانين وصياغة السياسات الوطنية الداعمة للأسرة المصرية على ارض الواقع، والمرأة بصفتها العمود الأساسى فيها، وكذلك يساعد هذا النشاط فى زيادة التفاعل والتواصل بين النائبات والناخبات، خاصة القيادات المحلية.

واوضحت انه تم دارسة مشاكل المرأة من كل محافظة مثل ختان الإناث والزواج المبكر وعلي سبيل مثال مشكلة التي حدثت في اسكندرية عند بحيرة مريوط التي تم تلوثها ولا يوجد بها صيد ونتج عنها حالة اختناق للمجتمع ولكل من قائم حول البحيرة نتيجة إلقاء مخلفات فيها وتسببت في مشكلة بيئية واقتصادية وتفكك أسري .

واضافت ان محافظتي المنيا وأسيوط يوجد بها حرمان من الميراث نتيجة العادات القبلية وختان الإناث تتواجد في كل المحافظات سواء قبلي وبحري وزواج القاصرات وخاصة من العرب تتواجد بكثرة في محافظة الجيزة، وهناك مشكلات عامة على كل المحافظات لكن هناك مشكلات تخص كل محافظة مشيره الي انه تم تطوير كلمة المشكلات لاحتياجات لأنه من خلال سنجد الحل.