جوميز رافضًا الاستسلام: الدوري ما زال في الملعب !

الزمالك «ينتعش» بعد رباعية سيراميكا

الزمالك عاد للدورى بالانتصار على سيراميكا
الزمالك عاد للدورى بالانتصار على سيراميكا

قرر الجهاز الفني لفريق الكرة الاول بالزمالك خوض اللاعبين البدلاء تدريبات إضافية على أرضية ملعب استاد القاهرة الدولي، بعد مباراة سيراميكا كليوباترا التي فاز فيها الأبيض 4-2 أمس فى الاسبوع رقم 28 من مسابقة الدوري العام، وضمت القائمة اللاعبين: سيد عبدالله نيمار ومحمد عاطف وإبراهيما نداى وترافيس موتيابا وعمار ياسر وزياد كمال وأحمد مجدي، وقاد المران إستيفان بيكى المدرب العام للفريق.. كما قرر الجهاز الفنى منح اللاعبين راحة سلبية من التدريبات الجماعية أمس، على أن يستأنف الفريق تدريباته اليوم استعدادًا لمباراة فاركو القادمة المقرر لها الاربعاء القادم ضمن منافسات الاسبوع الـ 29 من عمر المسابقة..

من جانبه أكد البرتغالى جوزيه جوميز المدير الفنى أن مباراة سيراميكا كليوباترا كانت صعبة جدًا، ووَجَّه التهنئة للفريق المنافس على المستوى الذي ظهر عليه فى المباراة، مشيدًا بالكابتن أيمن الرمادى المدير الفنى لسيراميكا واللاعبين.. وأضاف المدير الفنى للزمالك فى المؤتمر الصحفى عقب اللقاء قائلًا: «السبب الرئيسى فى فوز الزمالك هو أن لاعبى الفريق كانوا يقاتلون فى الجزء الهجومي، ولديَّ إحساس مختلف فى هذه المباراة بتسجيل أربعة أهداف وصناعة العديد من الفرص».

وتابع: «الأمر الذى لم يعجبنى هو ترك المساحات للمنافس مما ساعد على تحولهم الهجومي، لكن فى النهاية الأمر الجيد تحقيق الفوز، والنتيجة عادلة وفقًا لما قدمه لاعبو فريقي».
وفيما يخص غياب الجماهير عن اللقاء قال: «سأتحدث عن رأيى الشخصي، أنا كمدرب، أُفضل أن أرى الاستاد ممتلئًا لأن قيمة الزمالك الكبيرة سببها الجماهير، ونحن كلاعبين وجهاز فنى نفضل تواجد الجماهير دائمًا، وأحترم السبب الذى لم يجعلهم يحضرون، لكن هناك جزءًا صغيرًا حضر واستحقوا أن يفرحوا بفوز فريقهم».

وتحدث جوميز عن تدعيمات الفريق فى الموسم الجديد قائلًا:» لا نستطيع قيد أى لاعب جديد بسبب إيقاف قيد الزمالك، وقد يكون الأمر سلبيًا بشكلٍ عام، لكن الأمر إيجابى بالنسبة لي، لأن الأمر يزيد من تركيزنا مع الفريق الآن وعدم الانشغال بأى أمور أخرى».

وأضاف: «نركز على المباريات المتبقية فى وقت قليل، وأتمنى أن نحافظ على عناصر فريقنا وألا يتعرض أى لاعب لإصابات فى ظل ضغط المباريات».. وقال جوميز: «الحكم أدى مباراة جيدة، لكن إذا كان لديَّ وقت كاف بعد انتهاء الموسم، سأقدم للحصول على دورة فى التحكيم لمعرفة القوانين الجديدة».. واختتم المدير الفنى قائلًا:» حسابيًا الزمالك ليس خارج المنافسة على الدوري، رغم أن الأمور صعبة جدًا بعد فقدان نقاط قبل مباراة سيراميكا كليوباترا، وفى الدورى لا تتوقع ماذا سيحدث ولابد أن نكون جاهزين لأى حسابات، وأنا كمدرب أعمل على كل مباراة بشكل منفصل للتركيز على الفوز، وكل لاعب يجب أن يقاتل على مركزه خلال الفترة المقبلة».

هذا وعَلَّق عضو مجلس إدارة النادى الكابتن أحمد سليمان، على تجديد عقد حارس مرمى الفريق الاول محمد صبحى، وأعلن سليمان خلال تصريحاته تجديد عقد الحارس بالأيام القليلة الماضية، ولا سيما أن عقد صبحى انتهى مع القلعة البيضاء بانتهاء هذا الموسم.. وشدد على تجديد عقد كلٍ من: محمد شحاتة ومحمد صبحي، وسنجدد لباقى اللاعبين مثل يوسف أوباما ومحمد عواد.

وأشار إلى أن عقد أحمد السيد زيزو مازال فيه موسم ونصف موسم، متسائلًا، «ليه زرع أزمات من الآن»؟
وأكد أن العمل حاليًا داخل إدارة الأبيض على حل أزمة إيقاف القيد، من أجل معرفة هل نقدر على الحل أم لا، ويسعى مجلس الفارس الابيض لحل أزمة القيد المفروضة، بسبب قضية المغربى خالد بوطيب.