السعودية وبريطانيا تعززان تعاونهما في الاستثمار الرياضي

السعودية وبريطانيا
السعودية وبريطانيا

استضافت العاصمة البريطانية لندن، "منتدى الاستثمار الرياضي البريطاني السعودي" بمشاركة وزارتي الاستثمار والرياضة السعوديتين و100 من كبار المسؤولين والمستثمرين بالقطاع الرياضي في السعودية وبريطانيا، بتنظيم من اتحاد الغرف السعودية ممثلاً في مجلس الأعمال السعودي البريطاني، على هامش القمة السعودية البريطانية للبنية التحتية المستدامة.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس)، اليوم الخميس أن هذا المنتدى يأتي في ظل التطورات الهائلة التي يشهدها القطاع الرياضي بالسعودية مدفوعاً بمبادرات رؤية 2030 التي جعلت منها وجهة دولية للرياضيين واللاعبين والبطولات العالمية والاستثمارات ذات الصلة.

وقال الرئيس التنفيذي للاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية تركي الفوزان خلال المنتدى أن 67% من السعوديين محبين للألعاب والرياضات الإلكترونية.

من جانبه، أوضح مدير تطوير استثمارات قطاع الرياضة في وزارة الاستثمار السعودية باسم إبراهيم، أن حجم السوق الرياضية في السعودية يقدر بنحو 30 مليار ريال، متوقعاً أن يصل حجم السوق إلى 84 مليار ريال بحلول عام 2030.

◄ اقرأ أيضًا | السعودية تدين الهجمات الإرهابية على دور عبادة في داغستان بروسيا الاتحادية

من جهته، أفاد نائب رئيس مجلس الأعمال السعودي البريطاني محمد النمر بأن قطاع الرياضة والترفيه في السعودية نما بنسبة 12% سنويًا بين عامي 2018 و2023، بما يشير إلى تزايد الطلب على الأنشطة الترفيهية والرياضية.

وسلط المشاركون في "منتدى الاستثمار الرياضي البريطاني السعودي" الضوء على مشهد الاستثمار الرياضي بالسعودية وبريطانيا وخطط التطوير الطموحة لتطوير القطاع، وتكنولوجيا الرياضة والرياضات الإلكترونية وبناء القدرات والبنية التحتية الرياضية وفرص الشراكة المتاحة للمستثمرين من الجانبين.

وشملت الموضوعات التي جرى مناقشتها خلال المنتدى استضافة البطولات الرياضية الكبرى وعمليات الاستحواذ الخارجية ومبادرات جودة الحياة والفرص غير المسبوقة للشراكات والاستثمارات بين السعودية وبريطانيا.