ذكرى ثورة 30 يونيو.. أبرز الاحتفالات والفعاليات في المحافظات | فيديو وصور

 ثورة 30 يونيو- أرشيفية
ثورة 30 يونيو- أرشيفية

تعددت الاحتفالات في مختلف محافظات الجمهورية في ذكرى ثورة 30 يونيو المجيدة، والذي يصادف مرور 11 عامًا على اندلاعها في وجه حكم جماعة الإخوان الإرهابية، حيث تنوعت الفعاليات بين ندوات وأنشطة ترفيهية وتثقيفية وخدمات مجانية للأهالي في مختلف قرى ونجوع ومدن مصر.

كما قام حزب مستقبل وطن مشاركة المصريين فرحتهم في جميع المحافظات، حيث قام بتوزيع وإهداء الشباب والأطفال بالشوارع هدايا تذكارية تعبيرًا عن فرحة الجميع بحلول الاحتفال بالذكرى الحادية عشر لثورة 30 يونيو المجيدة، وعودة الأمن والأمان والاستقرار لمصر تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

اقرأ أيضا | مستقبل وطن ينظم فعاليات و يقدم هدايا بمختلف المحافظات في ذكرى ثورة 30 يونيو 

وفي التقرير التالي ترصد "بوابة أخبار اليوم" أبرز الاحتفالات والفعاليات التي تعكس إرادة الشعب المصري الأبي:

 

الجيزة تحتفل بثورة 30 يونيو

في البداية، قدمت مديرية الثقافة بمحافظة الجيزة عدة فعاليات فنية وعروض مسرحية بقصور الثقافة، حيث تقدم احتفالية "ثورة 30 يونيو" بمسرح السامر بالعجوزة وتتضمن الاحتفالية فيلمًا تسجيليًا عن الثورة، وينظم قصر ثقافة 6 أكتوبر فعاليات بعنوان "ثورة يونيو المجيدة" ومكتسبات ثورة 30 يونيو.

وتشهد قصور الثقافة بالمحافظة تقديم عروض فنية ومحاضرات ثقافية وورش متنوعة، إضافة إلى حفلات فنية تشمل تقديم أغانٍ وطنية ومعارض تشكيلية، بجانب تنظيم عدد من ورش الحكى والمسابقات الثقافية والفعاليات المقدمة للأطفال.

كما بعث اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة برقيات تهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية والدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء والفريق أول محمد أحمد زكي وزير الدفاع والإنتاج الحربي واللواء محمود توفيق وزير الداخلية، بمناسبة الاحتفال بذكري ثورة ٣٠ يونيو .

 

اقرأ أيضا | محافظ الجيزة يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة الاحتفال بذكري ثورة ٣٠ يونيو 

 

محافظة القاهرة

احتفلت محافظة القاهرة بالذكرى الحادية عشر لثورة 30 يونيو، حيث قدمت هيئة قصور الثقافة محاضرات ثقافية عن ثورة 30 يونيو وإنجازاتها، كما تستعد دار الأوبرا المصرية لإطلاق احتفاليتها بذكرى "ثورة شعب" تحت شعار "ليلة في حب مصر" التي يحييها كوكبة من نجوم الموسيقى العربية في الثامنة والنصف مساء اليوم الأحد 30 يونيو على المسرح الكبير.

ثورة 30 يونيو

يتضمن برنامج الاحتفالية بدار الأوبرا أهم وأشهر مؤلفات الموسيقى العربية الوطنية والحماسية التي شكلت وجدان الشعب المصري والعربي وتضم "بلدي يا بلدي، سلمولي على مصر، الأرض بتتكلم عربي، مشربتش من نيلها، بحبك وحشتني، يا مصريين، عظيمة يا مصر، يا بلادي يا بلادي، طوبة فوق طوبة، الله يا بلادنا الله، يا مصر يا أم الأمم، أم الدنيا، حلوة يا بلدي، تتر العائلة، بوابة الحلوانى، وبالأحضان".

 

محافظة كفر الشيخ

احتفلت محافظة كفر الشيخ بذكرى ثورة 30 يوينو، حيث افتتح الدكتور أحمد الشهاوي، مدير عام فرع الثقافة في كفر الشيخ، معرض الحصاد للفن التشكيلي بقصر ثقافة دسوق، بمشاركة 90 فنانًا تشكيليًا بحوالي 100 لوحة من إجمالي أعمال الفنانين المشاركين تحتوي على رؤى خاصة بهم.

وقال الدكتور أحمد الشهاوي، مدير عام فرع الثقافة بكفر الشيخ إن احتفال مديرية الثقافة بذكرى ثورة 30 يونيو مستمرة من خلال تنظيم فعاليات ثقافية مختلفة في قصور الثقافة بالمحافظة.

محافظة الإسكندرية

قدم مجلس جامعة الإسكندرية التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي والشعب المصري، بمناسبة الاحتفال بالذكري الحادية عشر لثورة 30 يونيو المجيدة، والتي سطر الشعب المصري خلالها ملحمة وطنية عظيمة، وشكلت تاريخاً فارقاً في حياة الشعب المصري العظيم، حيث أعادت لمصر هيبتها ووضعتها صوب الطريق الصحيح لبناء الجمهورية الجديدة.

 

محافظة المنوفية

نظم قصر ثقافة مدينة شبين الكوم محاضرة بعنوان "ثورة 30 يونيو والجمهورية الجديدة"، وذلك في إطار الاحتفال بذكرى ثورة 30 يونيو.

وتحدث هيثم الشرابي المحاضر المركزي بالهيئة العامة لقصور الثقافة وعضو نادي أدب قصر ثقافة شبين الكوم، عن الأسباب والأحوال التي أدت لقيام الشعب المصري بثورة 30 يونيو، وسرد بعضا من هذه الأسباب والأحوال وتكاتف الشعب لإنقاذ مصر من مصير مجهول ومساندة قواتنا المسلحة لإرادة الشعب، موضحًا ما حدث من تغيير في خريطة مصر السياسية والاقتصادية والاجتماعية بعد قيام ثورة 30 يونيو ووضع خطة التنمية المستدامة لمصر حتى 2030.

محافظة أسيوط

هنأ اللواء عصام سعد محافظ أسيوط الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة والدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء ورئيسي مجلسي النواب والشيوخ والشعب المصري وأهالي المحافظة بمناسبة الاحتفال بالذكرى الحادية عشرة لثورة 30 يونيو المجيدة.

وأكد محافظ أسيوط أن ثورة 30 يونيو المجيدة أظهرت قوة وتماسك وإرادة الشعب المصري التي ساندتها القوات المسلحة لتصحيح المسار وإعادة بناء الوطن ومواجهة التحديات وتحقيق مسيرة التنمية الشاملة في كافة القطاعات، موجهًا تحية إعزاز وتقدير لرجال القوات المسلحة والشرطة لدورهم في حفظ أمن واستقرار البلاد والدفاع عن مقدساتها وسلامة أراضيها ولما يبذلونه من تضحيات وتقديم أرواحهم فداء للوطن.

 

 

محافظة الأقصر

بعث محافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم، برقية تهنئة للرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بمناسبة الذكرى الحادية عشر لثورة 30 يونيو المجيدة، كما أرسل محافظ الأقصر، برقيات تهنئة مماثلة للدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والفريق أول محمد زكي وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة، واللواء محمود توفيق وزير الداخلية، واللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية.

اقرأ أيضا | محافظ الأقصر يهنئ الرئيس السيسى بذكرى ثورة 30 يونيو 

 

محافظة الغربية

وشهدت مدن وقرى محافظة الغربية يوم الجمعة مشاركة حزب مستقبل وطن للمواطنين فرحتهم بالاحتفال بذكرى ثورة 30 يونيو، وتم إهداء الشباب والأطفال بالشوارع هدايا تذكارية تعبيرًا عن فرحة الجميع بحلول الاحتفال بالذكرى الحادية عشر لثورة 30 يونيو المجيدة، وعودة الأمن والأمان والاستقرار لمصر تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية طوال تلك السنوات والإنجازات التي تحققت في كل محافظات مصر وعودة مصر لمكانتها الطبيعية، فضلا عن المشروعات العملاقة التي دفعت الاقتصاد المصري إلي الأمام.

اقرأ أيضا | مستقبل وطن بالغربية يشارك المواطنين فرحتهم بالاحتفال بذكرى ثورة 30 يونيو

كما نظم مركز شباب مدينة كفرالزيات احتفالية كبرى بمناسبة حلول ذكرى احتفالات الشعب المصري بثورة ٣٠ يونيو، وشهدت الاحتفالية عدد من الفقرات الفنية وهتافات المشاركين "تحيا مصر وشعبها وقواتها المسلحة ورئيسها".

وخلال الاحتفال، أكد الدكتور طلعت عبد القوي رئيس الاتحاد العام للجمعيات الأهلية بالجمهورية أن الرئيس عبدالفتاح السيسى قد أنقذ مصر بعد أن اختطفت من يد جماعة الإخوان المحظورة والتي باعت الوطن ومقدساته وأن الشعب المصري خرج بأكثر من ٣٠ مليون في جميع المحافظات والميادين لإنهاء تلك الحقبة المظلمة من تاريخ مصر وبدأت مسيرة التنمية في كافة ربوع الوطن وعودة الأمن والأمان والاستقرار لمصر فضلا عن إنجاز العديد من المشروعات الكبرى في قناة السويس وتنفيذ برنامج حياة كريمة وتطوير الموانئ المصرية.

اقرأ أيضا | كفرالزيات تنظم احتفالية كبرى بمناسبة ذكرى 30 يونيو | صور

محافظة القليوبية

نظمت جامعة بنها الأهلية ماراثون رياضي للدراجات الهوائية، انطلق من مقر الجامعة في مدينة العبور وذلك ضمن احتفال الجامعة بذكرى ثورة 30 يونيو المجيدة.

وأوضح الدكتور جمال سوسة القائم بعمل رئيس جامعة بنها الأهلية أن إطلاق جامعة بنها الأهلية للماراثون يأتي بمناسبة احتفال الجامعة بذكرى ثورة 30 يونيو المجيدة، واستكمل أن ماراثون الدراجات الهوائية شارك به قرابة مائة من طلاب وطالبات الجامعة مشيدا بجهود تأمين الطلاب والمشاركين وخروج الحدث بهذه الصورة المشرفة وذلك من خلال التعاون مع مديرية أمن القليوبية، وإدارة المرور، وهيئة الإسعاف المصرية، والأجهزة التنفيذية بمحافظة القليوبية.

كما نظمت الإدارة العامة لإعلام القليوبية، احتفالية بمناسبة الذكرى الحادية عشر لثورة 30 يونيو تحت عنوان "ثورة 30 يونيو إرادة شعب"، بقاعة المؤتمرات الكبري بمجمع إعلام بنها، بدأت الاحتفالية بالسلام الوطني لجمهورية مصر العربية ثم الوقوف دقيقة حداد على شهداء الوطن الذين ضحوا بأرواحهم الطاهرة في مواجهة قوى الإرهاب الغاشم من أجل رفعة وطننا الحبيب، كما أُقيمت عروضًا فنية ورياضية وفنونًا تشكيلية.

وأكد الحاضرون أن ثورة 30 يونيو لحظة فارقة في حياة المصريين، حيث واجه فيها الشعب قوى الشر والدمار في النيل من مصرنا الحبيبة، وأن الشعب المصري سيظل قوى أبي في مواجهة كافة المصاعب والأزمات.

 

محافظة سوهاج

تقوم وحدات الرعاية الأساسية بمديرية الصحة بسوهاج بتقديم الخدمات الصحية الطارئة للمواطنين بالمنازل لكبار السن و ذوي الهمم مجانًا يوم الأحد الموافق 30 يونيو، وذلك احتفالاً بالذكري الحادية عشر لثورة 30 يونيو المجيدة.

اقرأ أيضا | سوهاج: تقديم الخدمات الطبية الطارئة لكبار السن وذوي الهمم بالمنازل مجاناً في 30 يونيو

محافظة شمال سيناء

أقام مجمع الإعلام بالعريش احتفالية كبرى بذكرى ثورة 30 يونيو، حضرها اللواء محمد عبدالفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، أكد شوشة أن ثورة 30 يونيو كانت انتفاضة شعبية ضد الفئة الضالة ونقطة تحول في تاريخ مصر الحديث والمعاصر.

 

محافظة المنيا

أقام فرع ثقافة المنيا عدة فعاليات وندوات وعروض موسيقية وورش فنية بجميع مراكز المحافظة بمناسبة الذكرى الحادية عشرة لثورة 30 يونيو.