لإفطار صحي ممتع في الصيف.. فوائد عصير السبانخ والشيا

فوائد عصير السبانخ والشيا
فوائد عصير السبانخ والشيا

الكثير منا يبدأ يومه بفنجان دافئ من الشاي أو القهوة، والذي يعمل على منح دفعة فورية من الطاقة لبدء اليوم، ولكن يمكن لهذا الفنجان المحتوي على الكافيين أن ينتهي تدريجيًا باستنزاف الطاقة، مما قد يؤدي في النهاية إلى الخمول وارتفاع السكر والجفاف، خاصة خلال فصل الصيف.

 

ولتجنب أي مخاطر، ففيما يلي مشروبًا بسيطًا مصنوعًا منزليًا قد يحسن عملية التمثيل الغذائي بشكل طبيعي ويشفي صحة الأمعاء، وهو عصير السبانخ والشيا والذي تتعدد فوائده، كالآتي حسب «تايمز أوف إنديا».

 

اقرأ أيضا|في 3 دقائق وبمنتج واحد.. طريقة إزالة بقع كوب الشاي


-يعزز مستويات الطاقة

مع مزيج من الكربوهيدرات المعقدة من السبانخ والدهون الصحية والبروتين من بذور الشيا، توفر هذه العصائر إطلاقًا مستدامًا للطاقة طوال الصباح، فهي تساعد على استقرار مستويات السكر في الدم ومنع تعطل الطاقة، مما يولد الشعور بالنشاط والتركيز.


-تحسين صحة الجهاز الهضمي 

 

تعتبر بذور الشيا مصدرًا ممتازًا للألياف الغذائية، مما يعزز انتظام الجهاز الهضمي ويدعم صحة الأمعاء، يحسن صحة الجهاز الهضمي تعتبر بذور الشيا مصدرًا ممتازًا للألياف الغذائية، مما يعزز انتظام الجهاز الهضمي ويدعم صحة الأمعاء، وبالاشتراك مع السبانخ، التي تحتوي على ألياف غير قابلة للذوبان، يمكن أن تساعد عصائر السبانخ والشيا في عملية الهضم وتساهم في نظام هضمي صحي.

 

-إدارة الوزن

 

تعتبر عصائر السبانخ والشيا منخفضة السعرات الحرارية ولكنها غنية بالعناصر الغذائية، مما يجعلها خيارًا مرضيًا للإفطار منخفض السعرات الحرارية، كما يساعد محتوى الألياف في بذور الشيا على تعزيز الشعور بالامتلاء، وتقليل السعرات الحرارية الإجمالية طوال اليوم ودعم أهداف إدارة الوزن.


-صحة الجلد

 

تساهم الفيتامينات ومضادات الأكسدة الموجودة في السبانخ في الحفاظ على صحة البشرة من خلال تعزيز إنتاج الكولاجين والحماية من أضرار الأشعة فوق البنفسجية، كما تدعم أحماض أوميجا 3 الدهنية الموجودة في بذور الشيا ترطيب البشرة ومرونتها، مما يؤدي إلى بشرة متألقة.

 

-لصحة الجهاز المناعي

 

تلعب الفيتامينات والمعادن الموجودة في السبانخ، مثل فيتامين C والحديد، أدوارًا حاسمة في وظيفة المناعة، إذ تحتوي بذور الشيا على مضادات الأكسدة التي تساعد على تقليل الالتهاب ودعم صحة الجهاز المناعي، مما يساعد على البقاء مرنًا ضد الالتهابات والأمراض.