التعليم: ننتظر تقرير اللجنة الفنية لمراجعة امتحان الفيزياء ونموذج الإجابة

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تعليقا على شكاوى الطلاب من صعوبة امتحان مادة الفيزياء للثانوية العامة، أنها في انتظار تقرير اللجنة الفنية المسئولة عن مراجعة ورقة الأسئلة ونموذج الإجابة ومدى مطابقة الامتحان للمواصفات.

وكانت مشاعر الحزن والغضب قد خيمت على طلاب الشعبة العلمية بالثانوية العامة بسبب صعوبة امتحان الفيزياء، حيث انهارت الطالبات من البكاء عقب خروجهم من اللجان الامتحانية، رافضين التحدث عن الامتحان لكنهم أجمعوا في حديثهم علي صعوبة الامتحان في كافة أجزائه، مشيرين إلى أن الامتحان غير مباشر ولم يصلوا في حل المسائل إلى نتيجة محددة .

اقرأ أيضا:حصاد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في أسبوع

وأكدت الطالبات اللتي خرجن منهارات من اللجان الامتحانية عقب أدائهم لامتحان الفيزياء من شدة البكاء، أن الأسئلة غير مباشرة في كافة أجزائه، وأن اسئلة الفيزياء الكهربائية جاءت صعبة للغاية، مشيرين إلى أنهم تدربوا علي الكثير من الأسئلة الامتحانية لامتحانات الاعوام السابقة ، ولكن امتحان هذا العام خلي من كافة أنواع الأسئلة التي تدربنا عليها .

وأوضحت الطالبات أن القوانيين متواجدة في مجلد المفاهيم ولم تدرج في المنهج وغير مألوفة بالنسبة لهم .

وأجمعت الطالبات في شكواهم، أن امتحان الفيزياء طويل، يحتاج إلى وقت كبير للتفكير للإجابة عليه، موضحين أن أسئلة الامتحان جاءت على عكس المألوف لهم في أسئلة امتحانات الأعوام السابقة، وخارج التوقعات .

واستنكر الطلاب، درجة صعوبة الامتحان، مؤكدين أنه في مستوى الدكتور أحمد زويل ، وأن واضعي الامتحانات أنفسهم قد يكونوا غير قادرين على حل هذا الامتحان في مثل هذا الوقت، والذي يصل لـ3 ساعات فقط، مطالبين وزير التربية والتعليم باصدار قرار بمراعاتهم في التصحيح .