بنالتى

الحكاية مش حكاية القمة الأزمة فى دورى السلم والتعبان!

أبوالوفا محمد الخطيب
أبوالوفا محمد الخطيب

يا الله ..إلى هذا الحد وصل بنا حال كرة القدم وجدول الدورى المصرى  وأزماته ومؤجلاته ومشتقاته ..هل اكتشفنا بعد السنوات الطوال أن كرة القدم اختراع لم يصلنا  بعد؟ .. معقول ونحن مصر التى أسست على أرضها فى الخمسينيات اتحاد الكرة الإفريقى مع السودان  وإثيوبيا ومازال مقر الكاف فى القاهرة وحافظنا على تواجده وفشلت كل محاولات البعض لنقله خارج مصر ..


أقول ذلك ونحن بصدد  أزمة مباراة القمة بين الأهلى والزمالك والمقرر لها سابقا اليوم . وذلك بعد اعتراض  الزمالك على لعب أى مباراة فى الدورى بعد مواجهة فاركو حتى يلعب الأهلى كل مبارياته المؤجلة .. بالرغم من أن  الأزمة والمؤجلات ليست جديدة ..والزمالك لم يرها لأول مرة لكن الخسارة أمام المصرى فجرت الأزمة  ولو أن الزمالك فاز فيها  ولم يخسر ما كان له أن يعترض ..وأيضا لجنة المسابقات ورابطة الأندية عليهما كل اللوم فى دورى السلم والتعبان ..حقيقى مثل لعبة السلم والتعبان ..انظر الى أى جدول دورى فى أى من الدول المحيطة العربية بل والإفريقية ولا أقول أوروبا لأنهم يضعون مواعيد البطولات لأربع سنوات قادمة ـ تجد أن  كل الدوريات منتظمة فى عدد لعب المباريات وربما الفارق يكون مباراة أو اثنتين  وليس 15 مباراة وربما أكثر.


 جدول الدورى مش اختراع   ولا هو كيمياء  ولكن على لجنة المسابقات وضع الجدول ومشتقاته من البداية مثلما كنا نعمل ذلك فى السنوات الماضية قبل اختراع الحاج عامر حسين نظاما جديدا .. العب مباراة مع المنافس اليوم ولك مباراة أخرى هدية معه بعد ثلاثة من الدور الثانى.


وفى الختام صعبان عليا فاركو اتهرى مباريات على ودنه رايح جاى فى الدورين  وبعد ثلاثة أيام لعب مباريات الدورين الأول والثانى  مع الأهلى والزمالك وبيراميدز ..كله لعب مافيش تأجيل  ..ويجعله عامر ..يا حاج عامر.