الاحتلال يعتقل 25 مواطنا من الضفة.. وحصيلة الاعتقالات تصل إلى 9325

قوات الاحتلال تعتقل عدد من الفلسطينيين - صورة أرشيفية
قوات الاحتلال تعتقل عدد من الفلسطينيين - صورة أرشيفية

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، منذ يوم أمس، وحتى اليوم السبت 22 يونيو، 25 مواطنا على الأقل من الضفة الغربية، بينهم أسرى سابقون.

وأوضحت هيئة شئون الأسرى والمحررين، ونادي الأسير الفلسطيني، أن عمليات الاعتقال توزعت على محافظات نابلس، ورام الله، وطولكرم، والخليل، وجنين.

اقرأ أيضًا: قوات الاحتلال تعتقل مواطنين من بلدة بيتونيا بمدينة رام الله

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال عمليات الاعتقال تنفيذ عمليات اقتحام وتنكيل واسعة، واعتداءات بحق المعتقلين وعائلاتهم، وإطلاق النار بشكل مباشر بهدف القتل، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين.

والجدير بالذكر، أن حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر بلغت أكثر من 9325 حالة اعتقال، شملت فئات المجتمع الفلسطيني كافة، علما أن هذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا إلى تسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتُجزوا كرهائن.

كما أن المعطيات المتعلقة بحالات الاعتقال، تشمل من أبقى الاحتلال على اعتقالهم، ومن تم الإفراج عنهم لاحقا.

وفي سياق آخر،  أفادت وكالة "وفا" الفلسطينية، فجر الأربعاء 19 يونيو، بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت بلدة طمون جنوب طوباس بالضفة الغربية.

وقالت مصادر محلية للوكالة الفلسطينية، إن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة بعدد من الآليات العسكرية، من مدخلها الشرقي.

كما أفادت وكالة "وفا" الفلسطينية، بإصابة شابين بالرصاص الحي، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة قلقيلية.

وكشف الهلال الأحمر الفلسطيني، عن أن طواقمه نقلت إصابة فتى (17 عاما) برصاص الاحتلال الحي في الركبتين في مدينة قلقيلية، وشاب (19 عاما) بالرصاص الحي في الكتف.

وصرحت مصادر محلية للوكالة ذاتها، بأن قوات الاحتلال اقتحمت مدينة قلقيلية، واندلعت مواجهات في المكان أطلقت خلال الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز السام، ما أدى لإصابة مواطنين بالرصاص الحي.