خلال إجازة عيد الأضحى

معامل بحوث الصحة الحيوانية تقدم خدماتها للمواطنين بالمحافظات

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تقدم معامل بحوث الصحة الحيوانية التابعة لمركز البحوث الزراعية بوزارة الزراعة، خدماتها للجمهور في المعامل الفرعية بالمحافظات، لليوم الثالث على التوالي خلال إجازة عيد الأضحى.

يأتي ذلك في إطار توجيهات الدكتور عادل عبد العظيم رئيس مركز البحوث الزراعية بمتابعة أداء العمل داخل قطاعات وزارة الزراعة ومركز البحوث الزراعية خلال إجازة عيد الأضحى.

وأجرت الدكتورة إيناس عبد الرحمن وكيل معهد بحوث الصحة الحيوانية، زيارة تفقدية للمعامل الفرعية شملت المعمل الفرعي بشبين الكوم، حيث أشادت بجهودهم خلال إجازة عيد الأضحى.

اقرأ أيضا| «الزراعة»: قافلة بيطرية لعلاج مواشي صغار المربين والفلاحين بدمياط

كما التقت الدكتورة إيناس عبد الرحمن مع الباحثين ودارت مناقشات حول تقديم كل سبل الدعم للمربي الصغير والمرأة الريفية وكيفية رفع الوعي الصحي لها ولأسرتها وعمل مراجعات داخلية لمراكز تجميع الألبان التي تم تأهيلها وهي 9 مراكز بمختلف المحافظة للتأكد من تقديم كوب لبن صحي وآمن للمواطن.

كما تم الاتفاق على تنظيم ندوات إرشادية في كل المعامل الفرعية في آن واحد لتأثير درجات الحرارة العالية على الإنتاج الحيواني والداجني وأهم النصائح والإرشادات للتخفيف من تأثيرها.

كما قامت الدكتورة رشا حمزة سيد الأهل وكيل معهد بحوث الصحة الحيوانية لشئون البحوث وسلامة البيئة بزيارة تفقدية لمتابعة الأنشطة المختلفة للمعهد والاطمئنان علي حسن سير و إجراءات السلامة المهنية و خطة الطوارئ و صحة البيئة و التخلص الآمن من المخلفات المعملية، وذلك انطلاقاً من منظومة الصحة الواحدة لعدم انتشار الأمراض من المخلفات المعملية خلال فترة العيد، وكذلك مراجعة الاستمارات البحثية وذلك لإعداد اللجنة البحثية لسرعة إنجاز العمل لصالح الباحثين.