روسيا تكشف عن منظومات صاروخية مضادة للدرونات   

روسيا  تعمل على منظومات صاروخية مضادة للدرونات    
روسيا  تعمل على منظومات صاروخية مضادة للدرونات   

أعلنت شركة Almaz-Antey الروسية، أنها ستكشف عن منظومات صاروخية مضادة للدرونات والزوارق المسيرة خلال فعاليات معرض IMDS-2024 الدولي للدفاع البحري.

جاء ذلك في بيان صادر عن الخدمة الصحفية للشركة يقول: " خلال فعاليات معرض IMDS-2024 ستستعرض Almaz-Antey نموذجًا لمنظومة Komar 3M47-01E الصاروخية، ونموذجًا لنسختها المحدثة 3M47-03E، النسخة المحدثة من منظومات Komar، التي تعتبر وسيلة دفاعية ممتازة مضادة للأهداف الجوية المختلفة، ويمكنها التعامل مع القوارب المسيّرة أيضًا".

وأشار البيان، إلى أن منظومات "Komar" المحدّثة تستخدم صواريخ "Igla-S" وصواريخ "أتاكا" الموجهة، ومجهزة بمنظومة جيروسكوبية تمكنها من إطلاق الصواريخ بفاعلية في الظروف البحرية، كما زوّدت بمعدات متطورة تمكنها من تتبع الأهداف وتنفيذ عمليات إطلاق الصواريخ بشكل أوتوماتيكي أو يدوي.

روسيا تنجح في تصميم نظام رؤية حراري جديد للتصويب لتدمير الطائرات المسيرة

ومن المفترض أن تكشف روسيا خلال المعرض أيضًا عن منظومات "Palma" المزودة بصواريخ "Sosna-R"، والتي يمكنها التعامل مع مختلف أنواع الأهداف، مثل الصواريخ المضادة للسفن والقنابل الموجهة، وكذلك الطائرات والمروحيات والدرونات، وتدمير الأهداف المائية الصغيرة الحجم.

وسيقام معرض "IMDS-2024" في مجمع "جزيرة الحصون" العسكري بمدينة كرونشتادت بالقرب من بطرسبورغ، في الفترة ما بين 19 و23 يونيو الجاري.