أمير عيد .. خطوات ثابتة فى التمثيل

أمير عيد
أمير عيد

محمد‭ ‬كمال

يسير بخطى ثابتة نحو التألق في مجال التمثيل، قادما من عالم الغناء بعد أن حقق خلاله نجاحات كبيرة من خلال فرقة “كايروكي” إحدى أهم الفرق الغنائية المتواجدة على الساحة الغنائية في الأعوام الأخيرة، والتي تأسست عام 2003 لدرجة أن حفلاتهم دائما تكون كامل العدد، وكحال الكثير من المطربين يكونوا محط أنظار منتجو السينما والتليفزيون، وكان هو أخرهم وأكثرهم نجاحا، برغم أن خطواته التمثيلية في طور البدايات، إلا أنها مؤثرة من خلال الأعمال التي شارك فيها، وحقق مسلسله الأخير الذي يعتبر أحد الأعمال الأصلية لمنصة “WATCH IT”، والذي يحمل اسم “دواعي السفر”، والذي أكد من خلاله أن نجاحه في الاتجاه للتمثيل لم يكن من فراغ ولا صدفة.. أنه أمير عيد.. الذي يشارك في بطولة مسلسل “دواعي السفر” مع الفلسطيني كامل الباشا ونادين وأحمد غزي، وتأليف وإخراج محمد ناير، ويرتكز المسلسل على فكرة الوحدة كتيمة أساسية تجمع كل الأبطال، وعلى رأسهم “علي” الشخصية التي يقدمها أمير عيد.

كانت بداية أمير عيد مع التمثيل عام 2008 من خلال المشاركة في دور صغير بفيلم “زي النهاردة” للمخرج عمرو سلامة، وعاد أمير للتركيز على الغناء مرة أخرى، والمضي قدما لترسيخ مكانة فرقة “كايروكي”، لكن النقلة الحقيقة كانت من خلال فيلم “لما بنتولد” للمخرج تامر عزت الذي عرض عام 2019 وكان من أهم وأفضل الأفلام التي قدمتها السينما المصرية في تلك الفترة، وكان الفيلم بوابة العبور الكبيرة لأمير عيد للدخول إلى عالم التمثيل.

في عام 2022 يفاجئ أمير عيد الجميع ببطولته لمسلسل “ريفو” للمؤلف محمد ناير والمخرج يحيى إسماعيل، ويعد المسلسل أفضل توظيف لموهبة أمير حيث أن دور “شادي أشرف” الذي قدمه يجمع بين التمثيل والغناء، لأن “شادي” مثل أمير في الحقيقة ساهم بتأسيس فرقة موسيقية خلال فترة التسعينيات سميت باسم “ريفو”، وحقق المسلسل نجاحا جماهيريا كبيرا وساهم هذا النجاح في قرار المنصة بتقديم جزء ثاني منه، وعرضه في العام التالي مباشرة، وشارك في بطولة مسلسل “ريفو” بجزئيه أمير مع فرقته “كايروكي” والممثل صدقي صخر والأردنية ركين سعد وحسن أبو الروس وسارة عبد الرحمن.

والنجاح الذي حققه مسلسل “ريفو” جعل مشروع أمير مع المنصة المصرية يتكرر ويستمر خلال هذا العام من خلال مسلسل “دواعي السفر”، وبرغم وجود تفاصيل تشترك فيها شخصية “علي” مع “شادى أشرف” في “ريفو”، إلا أن الحبكة والفكرة مختلفتان تماما، وهذه المرة يعتمد أمير على موهبته التمثيلية فقط، دون اللعب على فكرة أنه قادم من عالم الغناء مثل الأعمال السابقة.

قدم أمير عيد الغناء في تترات مسلسلات أخرى بجانب الأعمال التي شارك فيها فقد كانت البداية مع أغنية فيلم “أعز الولد” الذي عرض عام 2021، ومؤخرا القيام بغناء تتر مسلسل “تغيير جو” الذي عرض العام الماضي.

اقرأ أيضا : أمير عيد: استشرت أطباء نفسيين لتقديم شخصية «على»

;