صفقة بلعيد تطير إلى بلجيكا

ارتياح فى الأهلى بعد تجاوز فاركو.. وكولر : الشناوى «نمبر وان»

الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى
الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى

سادت حالة من الارتياح الشديد بين أعضاء الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى بعد الفوز المهم الذى حققه الفريق على فاركو 1/2 فى المباراة المؤجلة بينهما من الأسبوع الحادى عشر لبطولة الدورى الممتاز لكرة القدم.

وعبر السويسرى مارسيل كولر، المدير للفريق عن سعادته بالفوز الذى حققه الفريق قائلا : «واجهنا صعوبة فى مباراة فاركو بسبب غياب ١٨ لاعبًا عن تدريبات الفريق فى الفترة الماضية لتواجدهم مع المنتخبات الوطنية».

وأضاف المدير الفني: «اللاعبون الدوليون لم يحصلوا على راحة، الأهلى لديه رقم كبير، كان متواجدًا فى المنتخب الوطني، ومن الطبيعى أن يتأثر الفريق فى المباراة «.

وأوضح كولر أن الأهلى يخوض مباريات متتالية خلال فترة زمنية قصيرة فى الفترة المقبلة، وعقب ثلاثة أيام سوف يعود الفريق من جديد إلى الإسكندرية لمواجهة الاتحاد، ولهذا سوف أطالب اللاعبين بالاستشفاء الجيد للمباراة، كما أكد اتباع سياسة التدوير فى المباريات المقبلة.

وأشار كولر إلى أن إهدار الفرص لا يقتصر على لاعب معين، وأن الجماهير تترقب تسجيل كل فرصة ولكن كرة القدم يوجد بها إهدار الفرص ولا يلام لاعب معين، لافتًا إلى أنه يسعى مع اللاعبين إلى استغلال الفرص والتسجيل فى المباريات.

وشدد مارسيل كولر على أنه يتبع سياسة التدوير فى أى مركز باستثناء حراسة المرمى، مؤكدًا أن محمد الشناوى كابتن الفريق والحارس الأول للمنتخب، وأن مصطفى شوبير هو المستقبل وقدم موسمًا خرافيًّا.

اقرأ أيضا| أبرزهم «أفشة»| الزمالك يراقب خماسي الأهلي حالٍ رحيلهم عن القلعة الحمراء

على جانب آخر.. يبحث مسئولو الأهلى مع كولر ملف الصفقات وتدعيم صفوف الفريق فى الانتقالات الصيفية المقبلة فى ظل طلبات كولر للجنة التخطيط بالنادى بأهمية التعاقد مع ٥ لاعبين على الأقل فى مراكز مختلفة حيث طلب التعاقد مع اثنين من المدافعين وظهير أيسر وجناح ومهاجم من أجل تدعيم صفوف الفريق ومواصلة المنافسة على كل البطولات فى المرحلة المقبلة التى تشهد مشاركة الأهلى فى عدد كبير من المنافسات المحلية والقارية والدولية.

وعلى سبيل التعاقد تأزمت صفقة الجزائرى زين الدين بلعيد مدافع نادى اتحاد العاصمة الجزائرى بعد أن اقترب اللاعب من الانتقال للأهلى بل كان هناك اتفاق على وصول اللاعب خلال الأيام القادمة للخضوع للكشف الطبى وإنهاء إجراءات التعاقد مع اللاعب إلا

أنه غير وجهته تماما بعد أن تلقى عرصا من الدورى البلجيكى وأصبح قريبا من الانتقال إليه.

وبشأن التعاقدات أيضا.. نفى مسئولو النادى الأهلى وصول أى عروض رسمية من أى مكان تطلب التعاقد مع إمام عاشور خلال المرحلة المقبلة.. وأكد مسئولو الأهلى أن إمام من العناصر الأساسية التى لا يمكن التفريط فى خدماتها حاليًا.