لجان السياحة تتابع تجهيز مخيمات الحجاج

لجان السياحة تتابع تجهيز مخيمات الحجاج
لجان السياحة تتابع تجهيز مخيمات الحجاج

رسالة مكة - أحمد مدحت

على قدم وساق، تجري استعدادات بعثة الحج السياحي وشركات السياحة وشركات الخدمات السعودية والمطوفين لتصعيد حجاج الشركات وبدء مناسك الحج.

وتحولت كل تلك الجهات إلى خلايا نحل لا تهدأ حتى انتهاء كافة التجهيزات الخاصة بتجهيز مخيمات الحجاج في مني وعرفات، وتنفيذ بنود خطة التصعيد والنفرة وتسكين الحجاج بمخيماتهم بالمشاعر المقدسة ، تتواكب كل تلك الجهود مع وصول آخر أفواج الحج السياحة اليوم الأربعاء إلى مكة المكرمة، سواء بوصول آخر رحلات الطيران إلى مطار جدة أو وصول أفواج الحجاج من المدينة المنورة.

 

وقد شكلت بعثة الحج السياحي برئاسة سامية سامي رئيس الإدارة المركزية للشركات بوزارة السياحة مجموعات عمل من أعضاء البعثة من الوزارة وغرفة شركات ووكالات السفر والسياحة لتتواصل تلك المجموعات مع المطوفين السعوديين للاطمئنان علي تجهيز المخيمات.

اقرأ أيضا: البعثة الرسمية للحج السياحي: لا أمراض معدية بين حجاج بيت الله الحرام

وطوال يوم أمس طافت تلك المجموعات كافة المخيمات بمني وعرفات ومتابعة تجهيزها وتنفيذ كافة بنود التعاقد بين غرفة الشركات وشركة رحلات ومنافع السعودية المكلفة بخدمة حجاج السياحة ، وقد تم تغيير عدد من الخدمات المتواجدة بالمخيمات للتوافق مع التعاقد المبرم بين الجانبين.

ولازالت عملية تجهيز المخيمات تجري بوتيرة سريعة، ومن المقرر أن تقوم سامية سامي يرافقها قيادات البعثة وفي مقدمتهم كل من وائل حفني مدير عام الرقابة والتفتيش بالوزارة وناصر تركي رئيس اللجنة الفنية للحج السياحي وأحمد إبراهيم رئيس لجنة السياحة الدينية بغرفة الشركات بتفقد واستلام مخيمات حجاج السياحة قبل تسليمها إلى الشركات استعدادا لتصعيد الحجاج.