إحالة طبيبين في مستشفى منيا القمح المركزي إلى التحقيق  

لدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية
لدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية

قرر الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، إحالة طبيبين بمستشفى منيا القمح المركزي للشئون القانونية للتحقيق معهما لعدم انضباطهما في أعمال النوبتجيه المكلفين بها وتكليف أطباء آخرين بالعمل.

كان الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، قد شن حملة مفاجئة على مستشفى منيا القمح المركزي، لمتابعة انتظام سير العمل، والخدمات الطبية المقدمة للمرضى والمواطنين بها.

اقرأ أيضا | رفع حالة الطوارئ في البحيرة استعدادًا لاستقبال عيد الأضحى

تفقد وكيل الوزارة قسم الاستقبال والطوارئ، وتم التأكد من التدريب الجيد لهيئة التمريض على التعامل مع الأجهزة الطبية، ومتابعاً تقديم الخدمة الطبية لحالات الطوارئ، كما تلاحظ عدم تواجد طبيبين من المكلفين بالنوبتجية، وقرر وكيل الوزارة إحالتهما للشئون القانونية بالمديرية، وتكليف أطباء آخرين للعمل بالنوبتجية، كما تم التأكد من توافر فصائل الدم المختلفة ومشتقاته ببنك الدم التجميعي بالمستشفى.

كما تفقد الدكتور هشام مسعود الصيدلية الموحدة للاستقبال والطوارئ والتي تعمل على مدار الـ٢٤ ساعة، وتم التأكد من توافر الأدوية والمستلزمات الطبية بها، متفقداً أعمال التطوير الجارية لرفع كفاءة العيادات الخارجية، موجهاً باستغلال العيادات الموجودة بالدور الأرضى للتخصصات الأكثر ترددا لمنع تكدس المواطنين داخل المبنى، كما تابع الأعمال الإنشائية الجارية لبعض غرف الخدمات المكملة لقسم العيادات، موجهاً بسرعة الإنتهاء منها، لخدمة المرضى والمواطنين بمركز ومدينة منيا القمح.

كما تابع "مسعود" مؤشرات أداء العمل بالعيادات المسائية، وكذلك مؤشرات الأداء بقسم المعامل، موجهاً بتعديل بعض السجلات الطبية بالمعمل بما يتناسب مع معايير الجودة.

وتفقد الأقسام الداخلية، وحرص على الاستماع إلى المرضى وذويهم، لمعرفة مدى رضاهم عن الخدمة الطبية المقدمة لهم، وتوفير أي احتياجات طبية لهم، موجهاً بتوفير سلك عازل بإحدى الشبابيك لضمان عدم دخول ذباب أو أي حشرات طائرة، كما تأكد من كفاءة عمل الأجهزة الطبية بقسم الأشعة، متابعاً الأماكن المقترحة لإنشاء محطة معالجة ثانية للمياه خاصة بوحدة الكلى الصناعى، لخدمة المرضى الغسيل الكلوي.