روسيا تعلن سيطرتها على قرية في «دونيتسك» الأوكرانية 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الاثنين 10 يونيو، عن سيطرتها على قرية في منطقة دونيتسك في شرق أوكرانيا.

وقالت الدفاع الروسية في تقريرها اليومي "إنه قد واصلت الوحدات الروسية التقدم في عمق دفاعات الجانب الأوكراني وحررت بلدة ستارومايورسكي".

اقرأ أيضًا| سويسرا: 90 دولة أعلنت مشاركتها في قمة السلام حول أوكرانيا

وفي سياق آخر، أفاد مدير إدارة الاقتصاد العسكري في الجيش الفنلندي، ميكو هيسكانين، اليوم، بإرسال بلاده عينات من الأسلحة الفنلندية إلى أوكرانيا، مشيرا إلى أن بعضها لا يزال في مرحلة العمل على تطويرها.

وكشفت مؤسسة Yle الإعلامية عن هيسكانين أنه إلى جانب الأسلحة القديمة عند الجيش الفنلندي يجري إرسال عينات من الأسلحة الجاري تطويرها، دون أن يحدد صنوف تلك الأسلحة.

وصرح مدير إدارة الاقتصاد العسكري في الجيش الفنلندي: "بأنه يجري أيضا تصدير أحدث الابتكارات من صناعة الدفاع الفنلندية إلى أوكرانيا"، وأن التجارب والخبرات المكتسبة من أداء تلك الأسلحة في نزاع أوكرانيا سيتم تسخيرها لاحقا في تطوير الآليات العسكرية الفنلندية.

وأشار ميكو، إلى أن "ردود الفعل الواردة بشأن استخدام المنتجات الفنلندية إيجابية"، دون تقديم تفاصيل أكثر.

وفي سياق متصل، صرح الرئيس الفنلندي ألكسندر ستاب في إبريل الماضي بأنه لا يرى أي احتمالات لحل النزاع الأوكراني عبر السبل الدبلوماسية، وأشار إلى أنه "لا يمكن تحقيق السلام إلا في أرض المعركة".

ومنذ نهاية مايو الماضي، سمحت أكثر من 10 دول غربية للقوات الأوكرانية باستهداف الأراضي الروسية بأسلحتها التي قدمها لكييف، ومن ضمنها فنلندا.