حفلات عيد الأضحى .. ليالى خليجية وجولات عالمية لنجوم الغناء

صورة تعبرية
صورة تعبرية

ندى‭ ‬محسن

يستعد عدد من نجوم الغناء في مصر والوطن العربي للاحتفال مع جمهورهم بموسم عيد الأضحى المبارك، بإحياء الحفلات الغنائية والليالي الاستثنائية في عدد كبير من البلدان العربية والغربية.. نرصدها خلال السطور التالية

يأتي في مقدمة المطربين الهضبة عمرو دياب الذي يحتفل مع جمهوره بعيد الأضحى بحفلين غنائيين، الأول يُحييه في العاصمة اللبنانية بيروت في الخامس عشر من يونيو الجاري، ويُسافر بعدها إلى دبي استعدادًا لإقامة حفله الثاني ضمن احتفالات عيد الأضحى، وذلك في الثامن عشر من الشهر نفسه، وتفاوتت أسعار تذاكر الحفل بين 195 و295 درهمًا إماراتيًا، حتى تصل إلى 995 درهمًا إماراتيًا.

 

“ليالي خليجية”

تلتقي المطربة أنغام بجمهور الخليج في ثاني أيام عيد الأضحى المبارك، حيث تستعد لإحياء حفل غنائي ضخم على مسرح “أرينا” بالكويت، ومن المقرر أن يشهد الحفل حضور جماهيري كبير نظرًا للشعبية التي تتمتع بها أنغام في مصر والوطن العربي.

 

 

ويجتمع النجمين شيرين عبد الوهاب وحسين الجسمي في حفل غنائي ضخم، وذلك في الواحد والعشرين من يونيو الجاري، بـ “كوكا كولا أرينا” بدبي، وطرحت الشركة المنظمة للحفل أسعار التذاكر للجمهور والتي بدأت بـ 50 درهم إماراتي ووصلت إلى ما يقرب من ألف درهم إماراتي، ومن المتوقع أن يشهد الحفل حضور جماهيري كبير من مُحبي النجمين، ويُقدم كلاً منهما فاصل غنائي بمجموعة من أبرز وأشهر أغانيهما التي يتفاعل معها الجمهور.

 

 

كما يستعد النجمان أحمد سعد وتامر عاشور لإحياء حفل غنائي بدبي، وذلك في التاسع والعشرين من يونيو الجاري، ويُقدم كلاً منهما فاصل غنائي منفرد من أبرز وأشهر أعمالهما، منها “تسلم، هيجيلي موجوع، اصحى للكلام، خليني في حضنك، تيجي نتراهن، عليكي عيون، وسع وسع، قادر أكمل، اليوم الحلوة ده”، كما يستعد أحمد سعد لإحياء حفلاً غنائيًا آخر في البحرين، وذلك في العشرين من يونيو الجاري، ضمن احتفالات عيد الأضحى المبارك.

 

 

“لبنان”

وبالتزامن مع ثاني أيام عيد الأضحى، يُحيى المطرب اللبناني راغب علامة حفلاً غنائيًا بكازينو لبنان، ومن المقرر أن يحتفل مع جمهوره بإطلاق أحدث أعماله الغنائية “شو عامل فيي” التي صدرت مؤخرًا باللهجة اللبنانية، وأغنية “التقيل تقيل” باللهجة المصرية، إلى جانب غنائه لعدد كبير من أبرز أعماله القديمة.

 

ويستعد المطرب اللبناني وائل جسار لإحياء حفلين غنائيين بمناسبة الاحتفال بعيد الأضحى المبارك، ويُقام الحفل الأول داخل قصر “يبلوس جبيل” بلبنان في الثامن عشر من يونيو الجاري، بالتزامن مع ثالث أيام العيد، أما الحفل الثاني من المقرر أن يُحييه على مسرح ميدان “سوهو” بمدينة شرم الشيخ، وذلك في التاسع عشر من يونيو الجاري، وروج جسار لسلسلة حفلاته الغنائية عبر مختلف حساباته على مواقع التواصل الإجتماعي، ومن المقرر أن يُقدم مجموعة كبيرة من أبرز أعماله المصرية واللبنانية التي يتفاعل معها الجمهور.

وبعد سلسلة من الحفلات الغنائية الناجحة التي أحيتها المطربة اللبنانية هبة طوجي ضمن جولتها العالمية بكندا وباريس، تستعد لإحياء حفل غنائي جديد بلبنان، وذلك في الثالث والعشرين من يونيو الجاري، وتحديدًا على مسرح جامعة سيدة اللويزة بالعاصمة اللبنانية بيروت، تحت إشراف المنتج والموسيقار اللبناني أسامة الرحباني، ومن المقرر أن تُقدم خلال الحفل مجموعة متنوعة من أبرز أعمالها الشهيرة منها “مين اللي بيختار”، “لا بداية ولا نهاية”، إلى جانب عدد من أغنيات ألبومها الأخير “بعد سنين”.

 

 

ويستعد فريق كايروكي لإحياء حفل غنائي في لبنان، وذلك في التاسع عشر من يونيو الجاري، بالتزامن مع رابع أيام عيد الأضحى المبارك، ومن المقرر أن تُقدم الفرقة مجموعة من أشهر أغانيها التي اشتهرت بها على مدار سنوات عديدة.

 

“40 سنة عمر خيرت”

تحت شعار “40 سنة عمر خيرت”، وتكريمُا لمشواره الفني الطويل والحافل بالأعمال الموسيقية المُميزة، يُحيى الموسيقار الكبير عمر خيرت حفلين غنائيين داخل قصر عابدين التاريخي، وذلك في السابع والثامن من يونيو الجاري، بمصاحبة الأوركسترا الموسيقية وقيادة المايسترو العالمي ناير ناجي، وذلك تحت رعاية وزارة السياحة والآثار المصرية، والهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، ومن المقرر أن يُقدم خيرت مجموعة كبيرة من أبرز مقطوعاته الموسيقية منها “الخواجة عبد القادر، قضية عم أحمد، إعدام ميت، البخيل وأنا، فيها حاجة حلوة، 100 سنة سينما”.

 

 

“القاهرة”

ويستكمل المطرب تامر حسني نشاطه على مستوى إحياء الحفلات الغنائية بحفل جديد يُحييه في “زيد إيست أورا” بالقاهرة الجديدة، وذلك في السابع عشر من يونيو الجاري، بالتزامن مع ثاني أيام عيد الأضحى المبارك، وطرحت الشركة المنظمة تذاكر الحفل للحجز الإلكتروني للجمهور، وجاءت أسعارها بين الفئات السعرية “350 جنيها، 550 جنيها، و750 جنيها”.

 

 

ويتألق المطرب مدحت صالح بحفل غنائي جديد يُحييه داخل دار الأوبرا المصرية، وذلك في التاسع والعشرين من يونيو الجاري، بقيادة المايسترو أحمد عامر، وبمشاركة فرقته الموسيقية وعازف البيانو الشهير عمرو سليم.

“أعياد بيروت”

تحت شعار “رجعنا الأعياد لبيروت”، تفتتح المطربة اللبنانية إليسا أولى فعاليات مهرجان أعياد بيروت الذي ينطلق في الثامن عشر من يونيو الجاري، بالتزامن مع ثالث أيام عيد الأضحى المبارك، ويعود في نسخته الجديدة بعد غياب سنوات بسبب الأحداث والأزمات التي تمر بها دولة لبنان مؤخرًا، كما تُحيى إليسا حفلاً غنائيًا آخر في لبنان بمشاركة المطرب اللبناني آدم، وذلك في الثاني والعشرين من يونيو الجاري، ومن المقرر أن تُقدم لأول مرة أغنيات ألبومها الجديد “أنا سكتين” الذي صدر مؤخرًا.

 

“ليلة النكد”

وعلى غرار حفل “ليلة الدموع” الذي أُقيم بالسعودية قبل عام، تعاقد عدد من المطربين على إقامة حفل جديد يحمل الفكرة ذاتها تحت شعار “ليلة النكد”، ومن بين هؤلاء المطربين رامي جمال، حمادة هلال، أحمد بتشان، مسلم، وأحمد فريد، ومن المقرر أن يُقام الحفل بأحد الفنادق الكُبرى بالكويت، وذلك في العشرين من يونيو الجاري.

 

جولات عالمية”

وتستعد النجمتان نجوى كرم وأصالة لإحياء حفل غنائي ضخم في ألمانيا، وذلك في الثاني والعشرين من يونيو الجاري، وتستكمل بعدها نجوى سلسلة جولاتها بحفل غنائي آخر تُحييه في العاصمة السويدية ستوكهولم، وذلك في الثالث والعشرين من يونيو الجاري، قبل أن تُسافر إلى العاصمة الرومانية بوخارست لإحياء حفل جديد في التاسع والعشرين من الشهر نفسه.

 

كما تستقبل العاصمة البريطانية لندن، النجمين اللبنانيين كارول سماحة وعاصي الحلاني في ليالي استثنائية، حيث تُحيى سماحة حفلها الغنائي الأول ف المدينة، وذلك في السابع عشر من يونيو الجاري، بالتزامن مع ثاني أيام عيد الأضحى، ومن المقرر أن تحتفل مع جمهورها بإصدار أغنيتها الجديدة “بوسة” التي أطلقتها مؤخرًا باللهجة المصرية، فيما يُحيى الحلاني حفله الغنائي في اليوم التالي بالتزامن مع ثالث أيام عيد الأضحى.

 

بينما تستعد المطربة روبي لإحياء حفلاً غنائيًا بمدينة تورونتو بكندا، وذلك في الرابع عشر من يونيو الجاري، ومن المقرر أن تحتفل مع جمهورها بأغنيتها الصيفية الجديدة “الليلة حلوة” إلى جانب تقديم عدد من أبرز أعمالها التي يتفاعل معها الجمهور.

 

اقرأ أيضا : محمود العسيلى يحيى حفلاً غنائيًا ثانى أيام عيد الأضحى

;