اليوم.. انطلاق آخر رحلات الحج السياحي البري إلى الأراضي المقدسة

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تنطلق اليوم الخميس، الرحلات الأخيرة لموسم الحج السياحي البري 2024، المتوجهة من مصر إلى المملكة العربية السعودية.

ويقوم أعضاء البعثة المصرية للجان وزارة السياحة والآثار المتواجدة حالياً بكل من ميناء نويبع المصري، وميناء العقبة الأردني، ومنفذ حالة عمار البري بالحدود الأردنية السعودية، باستقبال حجاج هذه الرحلات فور وصولهم.

اقرأ أيضا: الحج السياحي 2024 | توجيهات هامة بشأن الإبلاغ عن عدم مغادرة الحجاج

كانت سامية سامي، رئيس الإدارة المركزية لشركات السياحة بالوزارة، ورئيس مكتب شئون الحج السياحي المصري، قد أكدت على أن لجان الوزارة قامت بالتنسيق مع السلطات المختصة بكل من مصر والمملكة الأردنية الهاشمية والمملكة العربية السعودية، باستقبال الحجاج والاطمئنان عليهم، والتأكد من تلقيهم الخدمة من شركة السياحة وفق الضوابط الموضوعة من قبل الوزارة.

وأكدت على أن هناك لجانًا للوزارة تم دفعها في جميع نقاط مسار رحلة الحجاج بكافة الموانئ البحرية والبرية، بكل من مصر والأردن والسعودية، لافتة إلى قيام هذه اللجان بمتابعة الرحلات بشكل مستمر، والتدخل فورًا لحل أية مشاكل قد تواجه الحجاج، وتقوم برفع تقارير دورية على مدار الساعة عن أحوال الحجاج لضمان راحتهم وسلامتهم.

اقرأ أيضا: السعودية تنهي استعداداتها لإمداد مكة والمشاعر المقدسة بالمياه خلال موسم الحج

وأشارت سامية سامي، إلى حرص الوزارة في ضوء توجيهات أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، على تقديم كافة التسهيلات للحجاج وتوفير كافة سبل الراحة لهم وضمان تقديم خدمات متميزة لهم طوال فترة الحج، بجانب ضرورة الالتزام بالضوابط والمعايير الموضوعة لضمان سلامة الحجاج.

وتعمل الوزارة بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية لتقديم الدعم اللازم للحجاج وتذليل أي مشكلات أو عقبات أو صعوبات قد تواجههم، وضمان وصولهم بسلامه الله للأراضي السعودية وحتى عودتهم بسلامة الله إلى أرض الوطن بعد انتهاء المناسك.