كولر: لا توجد أجواء في أوروبا يمكن مقارنتها بما يحدث في مصر

كولر
كولر

 

كشف مارسيل كولر المدير الفني للنادي الأهلي، عن تفاصيل التتويج بدوري أبطال أفريقيا امام الترجي التونسي.

وتُوج النادي الأهلي، ببطولة دوري أبطال إفريقيا، بالفوز على الترجي التونسي في مباراة الإياب بهدف دون رد، بعد أن انتهت مباراة الذهاب في رادس بالتعادل السلبي.

وقال مارسيل كولر، في تصريحات لصحيفة "بليك" السويسرية:  الجماهير المصرية لديها شغف كبير  وحماس عالي ، متابعا.. "لا توجد أجواء في أوروبا يمكن مقارنتها بما يحدث في مصر، لأن المصريين لديهم شغف وحماس كبير للغاية".

وتابع كولر : "هناك ما يقرب من 75000 متفرج في ستاد القاهرة الدولي، الجميع يرتدون اللون الأحمر، الجميع يقف ولا أحد يجلس ويهتفون، كما لو أن حياتهم تعتمد على ذلك".

وأكمل: "قبل ساعات من المباراة، عشرات الآلاف من الجماهير يصطفون في الشوارع، بعضهم يضغط على الزجاج الأمامي لحافلة الفريق، ولقد تأخرنا في الوصول إلى ستاد القاهرة لأن الاندفاع كبير جدًا، ولم يكن معنا سوى ضابط شرطة واحد على دراجة نارية، وتوقفنا في منتصف الطريق بسبب ازدحام الجماهير".

وأردف كولر، قائلًا: "أخبرنا الجماهير أنه يتعين علينا الوصول إلى الملعب من أجل لعب النهائي وأنه ليس لدينا وقت للمناقشة، لكننا أخذ التأخير في الاعتبار منذ البداية، الجماهير في مصر ربما تدفعهم العاطفة وحب ناديهم لعدم إدراك أهمية الوصول إلى الملعب في الموعد المحدد".

وأوضح: "الفوز بثماني الألقاب مع الفريق منذ تولي المهمة، ليس هذا كافي للجماهير، لأننا بعد الفوز بلقب دوري أبطال إفريقيا، احتفلنا حتى الساعة الرابعة صباحًا، وفي اليوم التالي للمباراة أخبرني أحد المشجعين أنه يتعين علينا أن نصبح أبطال الدوري المصري".

وتابع كولر، في تصرحاته قائلًا: "بكل آسف شديد نحن متأخرين عن منافسين في الدوري بحوالي 8 جولات بسبب مباريات دوري أبطال إفريقيا وكأس العالم للأندية، وسيكون علينا الفوز بهم جميعًا حتى نتصدر ترتيب الدوري".

واستطرد: "الضغط النفسي هائل، لأنه سيكون لدينا الآن مباراة كل ثلاثة أيام، ولأن الموسم كان بالفعل شاقًا للغاية حتى الآن، لقد لعبنا خارج أرضنا في دوري أبطال إفريقيا، في أماكن مثل الكونغو وغانا وتنزانيا، توجد أحيانًا اختلافات شديدة في درجة الحرارة والرطوبة".

واختتم مارسيل كولر، تصريحاته قائلًا: "إذا لم يصبح الأهلي بطلاً للدوري المصري للمرة الـ44، ستشتعل النار"، لأن النادي الذي يمتلك الملايين من الجماهير محكوم عليه دائمًا بالفوز، وإذا نجحت في تحقيق الفوز ببطولة الدوري المصري، كل شئ سيكون على ما يرام، وفي حالة الخسارة تتغير الرياح، ومن المستحيل استرضاء المشجعين