محافظ الغربية: استمرار أعمال التطوير والتجميل بقلعة الصناعة المصرية

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قام الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية،  اليوم الأربعاء بجولة موسعة بمدينة المحلة الكبرى تابع خلالها الموقف التنفيذي لمشروعات الرصف والتطوير الجارية وعدد من الشوارع المقترح رصفها وتطويرها. 

بدأت الجولة بتفقد شارع سعيد نوراه بمنشية البكري بحي ثان المحلة لبحث إمكانية رصفه وتطوير الشوارع الجانبية بالجهود الذاتية.

اقرأ أيضا|  محافظ الغربية يستقبل رئيس مجلس إدارة شركة أسمنت أسيوط «سيمكس»

كما تفقد  شارع سكة زفتى وأعمال وضع  طبقة الاسفلت بشارع الوحدة العربية الشارع الحيوي بحي ثان المحلة الذي يمتد من شارع نعمان الأعصر أمام نفق الشون إلى شارع وابور الثلج بطول 380 مترا ومتوسط عرض يتراوح بين 8 و12 مترا .

كمًا تابع محافظ الغربية، الأعمال الجارية بكورنيش المحلة الجديد والمقام على ترعة بحر شبين والذي يتم إنشاؤه على غرار ما تم في كورنيش مدينة طنطا.

 حيث يتم استكمال أعمال التدبيش فى الكورنيش لحماية ميول الطريق و تشغيل الطبقه الثانية من السن على بحر الملاح و تركيب انترلوك الرصيف.
 
وأشار رحمي، إلى أن الكورنيش سيكون محور مروري هام يسهم في تيسير الحركة المرورية، وكونه متنفسا ومتنزها حضاريا لأهالي مدينة المحلة الكبرى.

وأوضح محافظ الغربية، أن كورنيش المحلة يعد أول كورنيش داخل المدينة العمالية، والمتنفس الحضاري لأهل قلعة صناعة الغزل والنسيج، و سيصبح   مكانا للتنزه، و محورا مروريا يربط المنطقة الصناعية بطريق المحلة - المنصورة، دون الحاجة إلى الدخول إلى شوارع المدينة العمالية.

واختتم محافظ الغربية، الجولة بمتابعة رصف وتطوير شارع شركة مصر للغزل والنسيج بحي ثان المحلة الكبرى بدايةً من كوبري النجاري حتى كورنيش المحلة بطول ٣ كيلو و٤٠٠ متر ومتوسط عرض ٨ متر .

وأكد محافظ الغربية، أن المحافظة مستمرة في تنفيذ خطة التطوير والتجميل في المحلة الكبرى في كافة القطاعات والانتهاء من مشروعات الرصف والتطوير الجارية لتحسين مستوى الطرق والشوارع لتحقيق أكبر قدر من السيولة المرورية وخلق شوارع  بكفاءة عالية وإضفاء اللمسة الجمالية للمدينة للوصول إلى المظهر الجمالي والحضاري اللائق المناسب في ظل الجمهورية الجديدة  بمدينة المحلة الكبرى قلعة صناعة الغزل والنسيج.

جاء ذلك بحضور المهندس اشرف هواش مدير مديرية الإسكان، وأحمد المغاوري رئيس حي ثان المحلة، واحمد حسين رئيس حي أول المحلة .