خالد عيش: نسعى لتوفير بيئة عمل متوازنة تُحقق مصلحة أطراف عملية الإنتاج

النائب خالد عيش ممثل عمال مصر بمجلس الشيوخ
النائب خالد عيش ممثل عمال مصر بمجلس الشيوخ

أكد النائب خالد عيش رئيس النقابة العامة للعاملين بالصناعات الغذائية والنائب الأول لرئيس اتحاد عمال مصر وممثل عمال مصر بمجلس الشيوخ، أن الحضور المصري خلال الدورة الحالية لمؤتمر العمل بجنيف مميز على مستوي الملفات المطروحة للنقاش.

وأضاف رئيس النقابة العامة للعاملين بالصناعات الغذائية، لدينا رؤية كنقابة عاملين بالصناعات الغذائية، ونستهدف من وراءها خلق مسارات جديدة من أجل زيادة الصادرات المصرية، وتحقيق أعلى منفعة للعامل وصاحب العمل بما يجعل بيئة الاستثمار في مصر مناسبة وجاذبة لرؤوس الأموال.

اقرأ ايضا|وزير العمل يُشارك في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الدولي بجنيف

جاء ذلك على هامش  مشاركته في اجتماعات الدورة 112 لمنظمة العمل الدولية ومقرها جنيف وذلك ضمن وفد رسمي يشارك في أعمال الدورة الحالية، والتي تشهد حضور 5000 مشارك ممثلين عن 180 دولة من الحكومات وأصحاب الأعمال والعمال. 

وأشار "عيش"، إلى أهمية المشاركة بالدورة الراهنة لمنظمة العمل الدولية، في وقت شديد الحساسية نظرًا للأحداث الاقليمية والعالمية التي يمر بها الوطن العربي وفي القلب مصر، منوها إلى أهمية التعاون بين مصر ومنظمة العمل الدولية. 

وأضاف: نعمل على تثقيف العمال وتدريبهم وتعريفهم بالقوانين واللوائح ذات الصلة بطبيعة العمل، من أجل تخريج جيل نقابي واعي لديه من المعرفة بما يساهم في تعزيز بيئة الإنتاج ويدفع بمعدلات النمو إلى الأرقام المطلوبة حتى يكون لدينا قدرة على تحقيق هدف الـ100 مليار دولار صادرات، لافتًا إلى أهمية القضايا المطروحة هذه المرة في جلسات المؤتمر.