آخر الفائزين بدوري الأبطال قبل نهائي اليوم بين دورتموند وريال مدريد

مانشستر سيتي
مانشستر سيتي

قبل انطلاق مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا بين  ريال مدريد الإسباني مواجهة وبوروسيا دورتموند، نستعرض لكم في السطور التالي آخر الفائزين بالبطولة الأهم والأكبر لأندية القارة العجوز.

وخلال النسخة الأخيرة، توج فريق مانشستر سيتى الإنجليزى بلقب دورى أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه بعدما تغلب على نظيره إنتر ميلان الإيطالى، بهدف دون مقابل، في المواجهة التى أقيمت بينهما على ملعب "أتاتورك الأولمبي" في مدينة إسطنبول التركية، في نهائى دوري أبطال أوروبا بالموسم الجارى 2022-2023.

يدخل ريال مدريد الإسباني مواجهة اليوم أمام بوروسيا دورتموند في نهائي دوري أبطال أوروبا وعينه على اللقب الخامس عشر من البطولة ليعزز موقعه في صدارة الفرق المتوجة بها، بينما يأمل الفريق الألماني في التتويج بالنسخة الثانية له.
فقد توج ريال مدريد بالبطولة في نسخ 1956، 1957، 1958، 1959، 1960، 1966، 1998، 2000، 2002، 2014، 2016، 2017، 2018، 2022، بينما فاز دورتموند بلقبه الوحيد عام 1997.
وستكون هذه هي المرة الأولى التي يلتقي فيها الميرنجي على لقب الكأس ذات الأذنين، مع دورتموند.

تشكيل ريال مدريد المتوقع أمام دورتموند في نهائي أبطال أوروبا

في حراسة المرمى: تيبو كورتوا.
خط الدفاع: داني كارفخال، ناتشو، أنطونيو روديجير، فيرلاند ميندي.
خط الوسط: إدواردو كامافينجا، توني كروس، فيديريكو فالفيردي، جود بيلينجهام.
وفي الهجوم: فينيسيوس جونيور، رودريجو جوس.

تشكيل بوروسيا دورتموند المتوقع لمواجهة ريال مدريد:

في حراسة المرمى: جريجور كوبيل.
خط الدفاع: جوليان رايرسون، ماتس هوميلس، نيكو شلوتيربيك، إيان ماتسن.
خط الوسط: مارسيل سابيتزر، ايمري تشان، جوليان براندت.
وفي الهجوم: كريم أديمي، نيكلاس فولكروج، جادون سانشو.

سيكون هذا هو النهائي الثالث في تاريخ "أسود الفستفاليا"، بعد نسخة 1997 التي شهدت تتويجه باللقب الأول والوحيد على حساب يوفنتوس بنتيجة (3-1).

ووصل دورتموند إلى المباراة النهائية للمرة الأولى منذ عام 2013، حينما خسر في النهائي أمام مواطنه بايرن ميونخ 2-1 في ملعب "ويمبلي".

وكانت مسيرة الملكي مميزة حتى الوصول لنهائي المسابقة، وكان آخرها تغلبه على بايرن ميونخ بنتيجة 4-3 بمجموع مباراتي الذهاب والإياب في نصف النهائي.

بينما جاء تأهل بوروسيا دورتموند إلى المباراة النهائية بعد الفوز على باريس سان جيرمان بهدفين دون رد، بمجموع مباراتي الذهاب والإياب.

موعد مباراة ريال مدريد وبوروسيا دورتموند

ومن المقرر أن تقام مباراة ريال مدريد وبوروسيا دورتموند في نهائي دوري أبطال أوروبا مساء اليوم السبت 1 يونيو، على ملعب «ويمبلي» في لندن، وسوف تنطلق في تمام العاشرة مساء بتوقيت القاهرة.

القنوات الناقلة لمباراة ريال مدريد وبوروسيا دورتموند

وتذاع مباراة ريال مدريد وبوروسيا دورتموند في نهائي دوري أبطال أوروبا، على شبكة قنوات beIN Sports التي تمتلك حقوق بث مباريات البطولات الأوروبية.

ومن المقرر أن تذاع المباراة النهائية على أكثر من قناة:
beIN Sports HD 1 بتعليق حفيظ الدراجي.
 beIN Sports HD 2 بتعليق خليل البلوشي.

حكم مباراة ريال مدريد وبوروسيا دورتموند

ويتولى الحكم الدولي السلوفيني سلافكو فينسيتش مهمة إدارة مباراة ريال مدريد بوروسيا دورتموند في نهائي دوري أبطال أوروبا.