استشهاد 12 فلسطينيًا جراء القصف الإسرائيلي على رفح منذ فجر اليوم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشفت مصادر طبية لوكالة "وفا" الفلسطينية، عن أن 12 مواطناً استشهدوا جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على مدينة رفح منذ فجر اليوم الخميس 30 مايو.

وأكدت المصادر للوكالة ذاتها، على أن الاحتلال قصف مجموعة من المواطنين حاولوا انتشال شهيد من وسط مدينة رفح الفلسطينية، مما أدى إلى استشهاد بعض منهم وإصابة آخرين بجروح.

اقرأ أيضًا: شهداء ومصابون في قصف إسرائيلي على رفح الفلسطينية

وفي مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة، استشهد "مواطن" وأصيب 6 بجروح إثر استهداف طائرات الاحتلال لمنزل، كما أصيب مواطنين بجروح جراء استهداف قوات الاحتلال شقة سكنية لعائلة زملط، في منطقة مشروع بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

وفي سياق متصل، استهدفت مدفعية الاحتلال عيادة وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" بمخيم المغازي وسط قطاع غزة.

ورغم الإدانات الأممية والدولية، يواصل الاحتلال عدوانه على رفح، رغم أوامر محكمة العدل الدولية، الجمعة الماضية، لإسرائيل بالوقف الفوري لهجومها على رفح، والحفاظ على فتح معبر رفح لتسهيل إدخال المساعدات لغزة، وتقديم تقرير للمحكمة خلال شهر عن الخطوات التي اتخذتها في هذا الصدد.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، عدوانها برًا وبحرًا وجوًا على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، ما أسفر عن استشهاد 36171 مواطنًا، أغلبيتهم من النساء والاطفال، وإصابة 81420 آخرين، فيما لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.