دورة دولية لجراحة المثانة وتحويل مجري البول بمركز الكلى بالمنصورة

جانب من الدورة التدريبية
جانب من الدورة التدريبية

نظم مركز الكلى والمسالك البولية بجامعة المنصورة فعاليات الدورة التدريبية الثامنة عشر لجراحة المثانة وتحويل مجرى البول فى الفترة من 26/5/2024 حتى 30/5/2024 ، تحت رعاية الدكتور شريف خاطر رئيس الجامعة.

اقرأ أيضأ| اعتماد 3 برامج جديدة بعلوم المنصورة من الهيئة القومية لجودة التعليم

جاء ذلك بحضور الدكتور  باسم صلاح مدير المركز و  الدكتور  أحمد مصباح رئيس قسم المسالك البولية ومقرر الدورة الدكتور حسن أبو العنين أستاذ جراحة المسالك البولية بمركز أمراض الكلي والمسالك البولية ومدير مركز الكلى الأسبق .


وصرح  الدكتور حسن أبو العينين بأن هذه الدورات منذ بدايتها وعلى مدار 18 دورة قد حضرها أكثر من 800 متدرب من 92 دولة وهي من أنجح الدورات حيث تضم فعاليات الدورة عدد كبير من المحاضرات وورش العمل المختلفة، يقوم خلالها فريق الأطباء بعمل عمليات على الفيديو المباشر ثم يشارك المتدربون في العمليات على حيوانات التجارب وبعد العودة لبلادهم يقومون بإجراء تلك الجراحات في مستشفياتهم وإرسال ما يثبت ذلك.


وأضاف بأنه يتم عقد العديد من الدورات في التخصصات الأخرى مثل جراحات الحصوات والجراحات التعويضية التكميلية وجراحات المناظير حيث يعتبر مركز الكلي منارة للتعليم والتدريب الطبي المستمر ونشر كل ما هو جديد في مجال جراحة المسالك البولية.