من الآخر

د. أسامة أبوزيد يكتب: «أخبار اليوم».. والمستقبل العقاري

د. أسامة أبوزيد
د. أسامة أبوزيد

أعجبنى ما قاله الكاتب الصحفي إسلام عفيفي رئيس مجلس إدارة دار «أخبار اليوم» خلال إحدى الندوات الخاصة بمؤتمر «أخبار اليوم العقاري» فى دورته الرابعة عندما أكد أن منهج القيادة السياسية لا يوجد به بند المسكنات، وبالتالي فإن هناك حالة إجماع على هذا المبدأ، والرد كان على أحد ضيوف المؤتمر الذي طالب بحل بعض المشاكل البيروقراطية التي يعاني منها رجال الأعمال.

ولقد استشعر الجميع وأنا أولهم أن توصيات المؤتمر لن تمر مرور الكرام أبداً وستدخل حيز التنفيذ لقناعة الدولة بأهمية «أخبار اليوم» ومؤتمراتها.

يختلف مؤتمر «أخبار اليوم العقاري» هذه المرة عن المؤتمرات السابقة أو التى حضرتها من قبل.. اختيار المكان مناسب جداً فى أحد الفنادق ذات النجوم الخمس المطلة على نهر النيل الخالد والساحر بجانب أن المؤتمر احتفظ برعاية د. مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء حيث حرص على افتتاحه د.عاصم الجزار وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية مندوبًا عن دولة رئيس الوزراء وحظى بحضور المهندس خالد عباس رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية وكبار رجال الأعمال والمطورين العقاريين لمناقشة تحديات القطاع العقاري المحلي والعقبات التى تقف في طريق التصدير.

لاشك أن هناك ثورة عقارية تشهدها مصر المحروسة الآن.. في كل الأماكن تجد أن هناك من يبنى ويشيد ويعمر، وبالتالى فإن من واجب المؤسسات القومية أن تشارك بدورها الأساسى لاستمرار عجلة التقدم وتحقيق الغد الأفضل حسب رؤية الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، ومن هذا المنطلق فإن المؤتمرات لن تتوقف أبداً وستنظم بالشكل الذى يليق بمكانة وقيمة «أخبار اليوم» العملاقة التى يقودها الكاتب الصحفى إسلام عفيفي.

وقد سعدت بلقائى بشخصيتين اقتصاديتين أعتز بهما كثيراً خلال مشوارى الصحفى وهما المهندس أحمد صبور نائب مجلس الشيوخ ابن العملاق الراحل حسين صبور أحد رواد التشييد والبناء فى مصر رئيس نادى الصيد التاريخى لمدة 20 عاماً تقريباً، وصبور الابن يقوم الآن بدور وطنى كبير واقتصادى مهم جداً فى مجال التنمية والتطوير العقارى، كما كانت سعادتى كبيرة بلقاء الشاب المتألق وأحد القيادات الشبابية الواعية والنموذج المشرف بحزب مستقبل وطن أحمد أمين مسعود الابن الأكبر لصديقى العزيز النائب أمين مسعود عضو مجلس النواب عن دائرة الشرابية الشهير بالجدعنة والاحترام، وأحمد أمين مسعود يقود مؤسسة «منصات» باحترافية ويحقق نجاحات كبيرة.

المؤتمر بداية فى مشوار مهم وصعب لقيادات مؤسستي التى أعشقها من القلب وصاحبة الفضل الكبير «أخبار اليوم»، كما أن البداية بالشكل الذى ظهر عليه المؤتمر فى الافتتاح وما جاء خلال الندوات يعنى أن حل الأزمات في كل ما يعكر صفو مرور الاستثمار العقارى بطرق ممهدة دون أى عوائق وارد جداً لأن الدولة تساند وتدعم بقوة وفى جميع الاتجاهات.

كما أنه وبفضل الله وبدعم رجال «أخبار اليوم» المخلصين للمؤسسة العملاقة بقيادة الكاتب الصحفى إسلام عفيفى ستعبر «أخبار اليوم» المنحنيات الخطيرة والأزمات التى مرت بها مثل كل المؤسسات القومية بجانب أن هناك دولة عظيمة يقودها الرئيس عبدالفتاح السيسى الذى أحدث نقلات تاريخية وجعل مصر تظهر فى ثوبها الجديد، يبنى ويعمر ويطور كل شبر فى المحروسة بإخلاص ورغبة في رؤية الجمهورية الجديدة تنعم دائماً بالاستقرار والرخاء والأمن والأمان وهو ما ظهر جلياً فى صفقة «رأس الحكمة» التى تُجسد نموذجًا لطموحاتِ الجمهوريةِ المصريةِ الجديدة، نموذجٌ يُثبتُ للعالمِ أنّ مصرَ ليستْ مجردَ وجهةٍ سياحيةٍ ساحرةٍ، لكنها وجهةٌ استثماريةٌ مُتميزةٌ تُقدمُ فرصًا لا مثيلَ لها، بل وتعكس حكمة القيادة السياسية التى تضع مصر على أعتابِ فجرٍ جديدٍ فجرٍ يضىءُ بِإشراقِ «رأس الحكمة».

مبروك «مؤتمر أخبار اليوم العقارى» بشكله الراقي.. وأهلاً بنجاحات متتالية لمؤسستى «أخبار اليوم» فى المستقبل بإذن الله وبفضل ورعاية وجهد المهندس عبدالصادق الشوربجي رئيس الهيئة الوطنية للصحافة الداعم الأول للمؤسسات الصحفية بمنتهى القوة والحماس والحب والخوف عليها دون عقد أو «كلاكيع».. حقاً نموذج مشرف أعتز به كثيراً.

;