المنقذ في 2019 والملهم في 2024.. أوباما رجل المهام الصعبة للزمالك في الكونفدرالية

الزمالك
الزمالك

توج الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بلقب كأس الكونفدرالية الإفريقية على حساب نهضة بركان المغربي بالفوز في مباراة الإياب بنتيجة 1/0 علمًا بأن مباراة الذهاب انتهت بفوز الفريق المغربي بنتيجة 2/1.

وبذلك ينجح الزمالك في التتويج ببطولة الكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه بعد الفوز بلقب 2019 على حساب نهضة بركان المغربي أيضًا.

 ومن المصادفة أن يوسف أوباما نجم الزمالك لعب دورًا مهمًا وعاملًا مشتركًا في تغيير مسار الزمالك في كأس الكونفدرالية في المناسبتين اللتين أحرز الزمالك فيما لقب البطولة.

ففي 2019 سجل أوباما هدف التعادل للزمالك في الدقيقة 90+4 أمام بيترو أتليتكو الأنجولي بعد ما كان الزمالك في طريقه للخسارة بهدف نظيف في برج العرب.

هذه المباراة مثلت تحولًا للزمالك في مشواره في دور المجموعات في البطولة بعدما كان قريبًا من توديعها مبكرًا من دور المجموعات.


وفي النسخة الحالية، كان الظهور الأبرز لأوباما في لقاء العودة من دور الـ32 أمام نادي أرتا سولار الجيبوتي.

وخسر الزمالك مباراة الذهاب بهدفين دون مقابل، لتتصعب مهمته في لقاء العودة.

وفي مباراة الإياب تأخر الزمالك في نتيجة اللقاء في الشوط الأول بهدف نظيف، ليصبح الزمالك أمام حتمية تسجيل 4 أهداف خلال 45 دقيقة، وهو ما حدث بالفعل لينجح الزمالك في تحقيق ريمونتادا مذهلة سجل رابع الأهداف منها في الدقيقة 89 من زمن اللقاء عن طريق حمزة المثلوثي.

هذه الريمونتادا كان أوباما هو من افتتحها بإدراك هدف التعادل في الدقيقة 49 قبل أن يصنع ثاني الأهداف لزميله محمود عبد الرازق شيكابالا في الدقيقة 53، ما جعل العودة الزملكاوية للقاء ممكنة مع بداية الشوط الثاني، وهو ما تحقق في النهاية.

وساهم أوباما في هدف اكتمال الريمونتادا في الدقيقة 89 لزميله حمزة المثلوثي، وذلك بعدما ارتقى برأسه لضربة ركنية لزميله مصطفى شلبي، ليتصدى لها الحارس قبل أن تعود الكرة للمثلوثي، الذي أسكنها الشباك.