آخر صفحة

محمد مخلوف يكتب: مشروع الخير

محمد مخلوف
محمد مخلوف

على بعد نحو 30 دقيقة من مدينة 6 أكتوبر يقع أكبر مشروع لتأمين غذاء المصريين وتحقيق الاكتفاء الذاتى من الحاصلات الزراعية والخضراوات والفواكه، الموجود على امتداد طريق محور روض الفرج والضبعة الجديد، زرت المشروع الذى حول الصحراء لجنة خضراء وجعلها تتنفس التنمية بعدما دبت فى شرايينها الحياة، فضلاً عن توفيره عشرات الآلاف من فرص العمل.

العمل داخل المشروع يجرى بكل حب ووطنية، كما أن جهاز مستقبل مصر يؤدى دوره بكل جدية ودقة وشاهدت عددًا كبيرًا من الشركات الوطنية وشركات المقاولات والعمالة تتعاون مع الجهاز لتحقيق الأهداف المرجوة فى التوقيت المحدد، وشاهدت خلية نحل من أبناء وشباب مصر من مختلف المحافظات ومن مختلف الأعمار يعملون بنظام التناوب على مدار اليوم.

ويتمتع مشروع «مستقبل مصر» بموقع استراتيجى يوفر له مزايا عديدة، فموقعه قريب من موانئ التصدير والمطارات والمناطق الصناعية وعدد من الطرق والمحاور الرئيسية، ما يسهل نقل ونفاذ المنتجات الزراعية من أراضي هذا المشروع لسائر أنحاء الجمهورية.

يتم التركيز فى هذا المشروع على المحاصيل الاستراتيجية المهمة، لتوفيرها للمواطنين وتصدير الفائض للخارج، كما يوفر المشروع العديد من الأنشطة الاستثمارية، من خلال التعاون مع كبرى الشركات المتخصصة فى الزراعة من القطاع الخاص.

ختاماً.. يمكننى القول إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، يضع خريطة واضحة للتحول من الاستيراد للمنتجات والسلع إلى الاعتماد الذاتى على مقومات الدولة وأهم هذه المشروعات «مستقبل مصر» للإنتاج الزراعى والحيواني، وهذه الاستراتيجية السبيل الوحيد لحماية أمن مصر الغذائى.