في ذكرى ميلادها.. أسرار في حياة الراقصة «كيتي»

كيتي
كيتي

تطل علينا اليوم الأربعاء الموافق 1 مايو ذكرى ميلاد خفيفة الظل الراقصة كيتي التي نشأت في أحضان عروس البحر  محافظة الإسكندرية تحت مظلة ثقافتين متنوعتين بين اليونانية والمصرية الأصيلة، نتج عنها شخصية فنية شهيرة، خفيفة الظل عرفت بـ«عفريتة إسماعيل ياسين».

ومن خلال هذه السطور نستعرض أبرز المعلومات عن الراقصة والممثلة كيتي .

من هي كيتي ؟

إسمها الحقيقي كاترين فوتساكي الراقصة اليونانية كيتي، التي أجادت الرقص المصري ببراعة ولمع نجمها على شاشة السينما المصرية في فترة الخمسينيات، حيث قدمت ما يقرب من 60 فيلم سينمائي من بينهم «شباك حبيبي، آدم وحواء، إسماعيل ياسين في مستشفى المجانين، بنت الجيران»، قدمت خلالهم شخصيات متعددة لا تستطيع تفريقها عن الشخصية المصرية الأصيلة.

أعمالها السينمائية 

فيلم «قلب الظلام» ، فيلم «هل أقتل زوجي» ، فيلم «أبو عيون جريئة»، فيلم «إسماعيل ياسين في مستشفى المجانين»، فيلم «وكر اللذات»، فيلم «إسماعيل ياسين في متحف الشمع»، فيلم «الأرملة الطروب»، فيلم «الظلم حرام»، فيلم «بنت الجيران»، فيلم «بنت البلد»، فيلم «خليك مع الله»، فيلم «العاشق المحروم».

عفريتة إسماعيل ياسين '، فيلم 'مجلس الإ دارة'، فيلم ' لسانك حصانك '، فيلم' ابن ذوات' فيلم ' عبيد المال'، فيلم' قلبي على ولدي'، فيلم' بيت الطاعة '، فيلم' اشهدوا يا ناس'، فيلم' ابن الحارة' فيلم' كأس العذاب' فيلم ' من أين لك هذا'، فيلم ' مسمار حجا '، فيلم ' أمنت بالله'، فيلم' قدم الخير'.

، فيلم' إديني عقلك'، فيلم' شم النسيم'، فيلم 'ناهد'، فيلم 'حياتي أنت '، فيلم 'نهاية فضة'، فيلم' الصبر جميل '، فيلم' جزيزة الإحلام '، فيلم ' ليلة الحنة '، فيلم 'في الهوا سوا'، فيلم ' انا الماضي'، فيلم ' معركة الحياة، فيلم ' عيني بترف'، فيلم' جواهر'، فيلم ' المصري أفندي'، فيلم' المرأة'.

إختفاء كيتي عن الوسط الفني 

و فجأة وبعد ما حققته من شهرة ونجاح كممثلة وراقصة في السينما المصرية، هاجرت كيتي مصر، وانقطعت أخبارها، وحينها أتهمها البعض بأنها على علاقة بإسرائيل، وأنها كانت عضو في شبكة تجسس تعمل لصالح الموساد الإسرائيلي، وعندما تم الكشف عن نشاطها، هربت قبل أن يتم القبض عليها.

ما قيل حينها هو أنها تركت مصر، بعد أن علمت بالقبض على الفنان السوري إلياس مؤدب، الذي تم التحقيق معه في قضية اتهمته بالانتماء لشبكة تجسس ضد مصر، ومن ثم تم إخلاء سبيله، فترك القاهرة عائداً إلى سوريا بلده الأصلي وروايات أخرى كثيرة لا يعلم العديد الحقيقة ولكن الأكيد إنها مازالت على على قيد الحياة.

اقرأ أيضا| دينا الشربيني عن قصة حبها الجديدة: أول حرف من اسمه «حسين»