الاحتلال يواصل قصف جباليا ورفح ويقتحم غرب رام الله

لابيد: مليشيات نتنياهو تهاجم شاحنات المساعدات

جثامين الشهداء والمصابين جراء العدوان الغاشم على غزة
جثامين الشهداء والمصابين جراء العدوان الغاشم على غزة

فى اليوم الـ229 من العدوان على قطاع غزة، أوقع القصف الإسرائيلي المكثف على المناطق السكنية عشرات الشهداء فى مخيم البريج وجباليا وبيت لاهيا ورفح. وزعمت إذاعة الجيش الإسرائيلى أن قوات الاحتلال توغلت فى عمق مدينة رفح. وحاصرت قوات الاحتلال مستشفى العودة فى مخيم جباليا لليوم الثالث على التوالي. وقال القائم بأعمال مدير المستشفى إن «الوضع صعب فى محيط المستشفى وقوات الاحتلال تحاصره لليوم الثالث»..

وأعلنت وزارة الصحة فى غزة «ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلى على القطاع إلى 35 ألفا و647 شهيدا و79 ألفا و852 مصابا». وأضافت وزارة الصحة أن الاحتلال ارتكب 5 مجازر خلال الساعات الـ 24 الماضية وصل منها إلى المستشفيات 85 شهيدا و200 مصاب.

واستشهد 7 فلسطينيين بينهم 3 أطفال فى غارات إسرائيلية على مناطق وسط مدينة رفح منذ صباح أمس.. واستشهد 3 أطفال آخرون وسقط عشرات المصابين إثر قصف إسرائيلى على مخيم يبنا وسط رفح.

من جانبها، نقلت إذاعة الجيش الإسرائيلي عن زعيم المعارضة يائير لابيد قوله إن «مليشيات يرعاها نظام بنيامين نتنياهو هى من تهاجم شاحنات المساعدات لغزة».

اقرأ أيضاً .. قصة «سوق الكفاف» بغزة.. بين جحيم الحصار الإسرائيلي والبحث عن لقمة العيش

من جهته، قال جيش الاحتلال الإسرائيلى صباح أمس إن جنديين فى قوات الاحتياط من وحدتى جفعاتى والدعم اللوجستى أصيبا بجروح خطيرة خلال معارك فى جنوب قطاع غزة. وأضافت الإذاعة أن تقديرات الجيش الإسرائيلي تشير إلى أن 950 ألف فلسطينى نزحوا من رفح.

وفي الضفة الغربية المحتلة، كشفت تقارير إعلامية أمس أن قناصا إسرائيليا يطلق النار على كل من يتحرك قرب مستشفى الشهيد خليل سليمان فى جنين. وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ارتفاع عدد الشهداء برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلى فى جنين إلى 7 والمصابين إلى 15. ويأتى ذلك فى الوقت الذى تدور فيه اشتباكات عنيفة بين المقاومة وقوات الاحتلال فى مخيم جنين.

وقال المدير العام لوزارة الصحة في جنين إن جيش الاحتلال يمنع سيارات الإسعاف من الوصول إلى المصابين، وأعلن مدير مستشفى جنين الحكومى استشهاد رئيس قسم الجراحة جراء استهدافه فى محيط المستشفى. وقال الهلال الأحمر الفلسطينى إن هناك أطفالًا وطلاب مدارس بين المصابين فى جنين، «وجيش الاحتلال يعرقل وصولنا إليهم».

في الوقت نفسه، اقتحمت آليات عسكرية إسرائيلية بلدة نعلين غربي مدينة رام الله في الضفة الغربية.