الأرصاد الجوية تُحذر من موجة شديدة الحرارة لمدة 3 أيام

 الأرصاد الجوية
الأرصاد الجوية

أكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن موجة شديدة الحرارة تستمر لمدة 3 أيام، تبدأ من اليوم وتكون ذروتها الأربعاء، حيث من المتوقع أن تقارب درجة الحرارة اليوم ٤٠ درجة مئوية.

وناشد خبراء هيئة الأرصاد الجوية المواطنين، ضرورة الإكثار من تناول السوائل الباردة، وعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس. 

وحذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المواطنين من ارتفاع درجات الحرارة بقيم تتراوح من ( 5 : 7 ) درجة على كافة الأنحاء، وذلك اعتباراً من الثلاثاء 23 أبريل إلى الخميس 25 أبريل.

حالة الطقس الثلاثاء 23 أبريل 2024:

أفاد خبراء الأرصاد الجوية، أنه من المتوقع حدوث نشاط للرياح على أغلب الأنحاء، تؤدي إلى تدهور الرؤية الأفقية على مناطق من غرب البلاد.

حالة الطقس الأربعاء 24 أبريل 2024:

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية حدوث نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة على مناطق من غرب البلاد على فترات متقطعة، بالإضافة إلى أتربة عالقة على أغلب الأنحاء. 

حالة الطقس 25 أبريل 2023:

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية نشاط للرياح على أغلب الأنحاء على فترات متقطعة، وأتربة عالقة على مناطق من جنوب الصعيد. 

وأضاف خبراء الأرصاد الجوية، سقوط الأمطار الخفيفة على مناطق من جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة وتكون رعدية أحيانًا. 

واعتبارًا من يوم الجمعة 26 أبريل، تشهد البلاد انخفاضًا في درجات الحرارة بقيم تتراوح من ( 6  إلى 7 ) درجات على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، مع سقوط أمطار متوسطة ورعدية أحياناً على مناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء، ووسط وجنوب الصعيد، كما أنه من المتوقع حدوث نشاط للرياح على أغلب الأنحاء على فترات متقطعة.

الأرصاد: انخفاض درجات الحرارة بدءًا من الجمعة من 6 لـ7 درجات