عاجل

التموين تتحفظ على 2 طن أسماك فاسدة

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أكدت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالقاهرة، أنه تم رفع درجة الاستعداد والجاهزية القصوي لإستقبال احتفالات شم النسيم، وتكثيف التواجد الرقابي بالأسواق، ما أسفر عن التحفظ علي 2 طن  من الأسماك والرنجة والفسيخ الغير صالح للاستخدام الآدمي وتحرير 2250 محضر مخالفات مخابز.

يأتي ذلك تزامنا مع اقتراب أعياد شم النسيم، حيث تأهبت مديرية تموين القاهرة وتم رفع درجة الاستعداد والجاهزية القصوي لإستقبال احتفالات شم النسيم عن طريق تكثيف الحملات الرقابية والتفتيشية على مدار اليوم للتأكد من توافر كافة الخدمات التموينية ومدي صلاحية الغذاء.

اقرأ أيضا| في شم النسيم| روشتة تناول الفسيخ والرنجة

هذا وقد ناصر ثابت- وكيل أول وزارة التموين بالقاهرة، أنه في ضوء توجيهات الدكتور علي المصيلحي- وزير التموين وتعليمات  اللواء محافظ القاهرة بضرورة متابعة الأسوق وتكثيف الحملات الرقابية، َفقد تم تفعيل الحملات ليل نهار لحماية حق المواطن والتيسير عليه والحفاظ علي أمنه الغذائي وسلامته.

وقد وجه مدير تموين القاهرة بضرورة التنسيق مع مديرية الصحة والطب البيطري والجهات المعنية لاتخاذ كافة التدابير الوقائية بمناسبة شم النسيم وأعياد الربيع مع تكثيف حملات الرقابية والتفتيش على الأسواق خاصة أماكن عرض اللحوم والدواجن المجمدة ومحلات الأسماك الطازجة والمصنعة والمملحة والمحفوظة بجميع أنواعها.

وفي ذات السياق تم شن حملة مكبرة علي عدد من المناطق بنطاق القاهرة ، حيث قامت حملة الرقابة التجارية بالمديريه بتحرير عدد 3 محاضر بمصر الجديدة وتم التحفظ على عدد 100 صندوق رنجه وزن الواحد 5 كجم بإجمالى 500 كجم غير صالح للاستخدام الآدمي. 

كما تم تحرير محضر بذات النطاق، حيث تم ضبط والتحفظ على كميه من الفسيخ قدرها 1500 كجم غير صالح للاستخدام الآدمي وتم اتخاذ الاجراءت القانونيه وتطبيق القرارت والقوانين التجاريه وتم العرض على النيابة العامة.

وفي سياق متصل قد شدد وكيل أول وزارة التموين بالقاهرة علي ضرورة تكثيف التواجد الرقابي علي المخابز و منافذ بيع السلع الأساسية للمواطنين والأسواق، للتأكد من جودة وصلاحية المنتجات والبضائع المعروضة للإستهلاك وضبط السلع المخالفة والغير صالحة حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

وفي السياق ذاته وضمن الحملات التفتيشية والرقابية علي المخابز بالتعاون مع الرقابة التموينية فقد تم تحرير 2250 محضر مخالفات مخابز تنوعت مخالفات  هذه المحاضر مابين «إنتاج خبز ناقص الوزن- خبز غير مطابق للمواصفات- توقف عن الإنتاج بدون أذن- عدم وجود سجلات- بيع خبز بأزيد من السعر الرسمى وعدم وجود میزان حساس- إدارة وتشغيل مخبز بدون ترخيص».

وقال مدير تموين القاهرة: مستمرون دون توقف لردع المخالفين والوصول إلى أمن واستقرار الأسواق وحماية حق المواطن، ومتابعة مدى توافر السلع للمواطنين والتأكد من سلامتها وصلاحيتها ومدى انضباط الأسعار.

وقد أكد مدير تموين القاهرة أن غرفة العمليات تعمل على تلقى بلاغات المواطنين على مدار 24 ساعة  لاتخاذ الإجرءات القانونية ضد المخالفين على الفور.