حكومة غزة: الاحتلال يواصل استباحة كل مقومات الحياة بالقطاع

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

قالت الحكومة الفلسطينية في قطاع غزة إن الاحتلال الإسرائيلي يواصل استباحة كل مقومات الحياة بالقطاع ودعائم استقرار المجتمع في القطاع.

وقال سلامة معروف، رئيس المكتب الإعلامي الحكومي، في تصريح صحفي، إنه "يدخل عدوان الاحتلال الصهيوني النازي على شعبنا شهره الثامن، في ظل استباحته كل مقومات الحياة ودعائم استقرار المجتمع، حيث كانت المؤسسة الحكومية في طليعة بنك أهداف عدوان الاحتلال، واضعًا نصب عينيه هدف تدمير منظومة العمل الحكومي ومنعها من أداء واجبها في خدمة أبناء شعبنا".

وأردف قائلًا: "وقد ارتكب الاحتلال لتحقيق هذا الهدف عشرات المجازر والجرائم بحق المؤسسات الحكومية ومنتسبيها، فاستشهد نحو 2400 من منتسبي المؤسسة الحكومية، فيما دمر الاحتلال قرابة 200 مقر حكومي، قصف خلالها مقار الوزارات ومراكز تقديم الخدمة، وحتى المستشفيات لم تسلم من آلة التخريب والتدمير الصهيونية، وقد أصيب جراء العدوان أكثر من ثلاثة آلاف من موظفي العمل الحكومي، فيما اعتقل جيش الاحتلال المئات منهم غالبيتهم تم اختطافهم من أماكن عملهم في المستشفيات ومراكز تقديم الخدمات المختلفة".

اقرأ أيضًا| 3 سنوات لانتشال 10 آلاف مفقود تحت أنقاض غزة

وتابع قائلًا: "كما تعمد الاحتلال استهداف قادة العمل الحكومي فقام باغتيال العديد منهم، كرئيس هيئة المعابر والحدود وقائد الأمن الوطني ومسئول معبر رفح وغيرهم، ورغم ذلك حافظت المؤسسة الحكومية على أداء واجبها تجاه شعبنا، واجتهدت في البقاء على تماسكها في ظل الاستهداف الممنهج والمتكرر من قبل الاحتلال لطواقمها ميدانيًا".

وواصل قائلًا: "نجدد اليوم عهدنا مع شعبنا بأن نكون على قدر ثباتكم وصمودكم، وأن نبقى أوفياء لهذه الدماء الزكيّة التي أراقها الاحتلال، وألا نخون أمانة المسئولية التي حمّلنا إياها شعبنا، وأن نبقى على عهد أداء الواجب مهما بلغت التضحيات وعظمت التحديات".