ليفركوزن يخطط لمواصلة سلسلته الاستثنائية

باير ليفركوزن
باير ليفركوزن



لا يزال باير ليفركوزن الألماني، يمضي في طريقه نحو الحفاظ على سجله الخالي من الهزائم خلال موسم كروي كامل، لكنه يواجه بعض المهام الصعبة في مسيرته من أجل تحقيق إنجاز استثنائي غير مسبوق في تاريخه الطويل.

وحسم ليفركوزن، حصوله على لقب الدوري الألماني، كما يمتلك حظوظا كبيرة للظفر بكأس ألمانيا، حيث يلاقي كايزر سلاوتيرن، الشهر المقبل في المباراة النهائية بالعاصمة برلين.

وصعد باير ليفركوزن أيضا للدور قبل النهائي لبطولة الدوري الأوروبي، ليضرب موعدا مع روما الإيطالي.

ومدد فريق المدرب تشابي ألونسو، مسيرته الخالية من الخسارة للمباراة 44 على التوالي في مختلف المسابقات خلال الموسم الحالي.

وحطم ليفركوزن، الرقم القياسي لأكثر أندية الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى تجنبا للهزيمة في لقاءات متتالية بكل البطولات خلال موسم واحد، الذي كان يحمله يوفنتوس.

وقال ألونسو عقب مباراة وست هام "سيكون أمرا رائعا لو تمكنا من مواصلة ذلك لفترة أطول قليلا.. نحن سعداء لأننا نحصل على نتائج جيدة باستمرار".

وأوضح جرانيت تشاكا لاعب ليفركوزن "إنه رقم لا يمكن لأحد أن ينتزعه منا.. هذه الثقة والجودة هما نتيجة العمل الذي نقوم به كل يوم، وبذل أقصى الجهد. نحن نثق بأنفسنا".

وكان ليفركوزن في طريقه لفقدان تلك السلسلة التاريخية في المباراة الأولى التي خاضها عقب فوزه بلقب الدوري الألماني، حيث تأخر 0-1 في الشوط الأول أمام وست هام، قبل أن يستعيد توازنه في الشوط الثاني، وينتزع التعادل في الدقيقة 89.

وأكد تشاكا "لقد أظهرنا شخصية جيدة مرة أخرى".

ويحلم ليفركوزن بمواصلة هذا الإنجاز، خلال لقاءاته الثمانية التي سيخوضها بحد أقصى فيما تبقى من الموسم الحالي بجميع المنافسات.

ويحل ليفركوزن ضيفا بعد غد الأحد على دورتموند، المنتشي بصعوده للدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا، ثم سيلعب مع شتوتجارت صاحب المركز الثالث.

وحقق ليفركوزن رقما قياسيا بعدما تجنب الخسارة في 29 مباراة متتالية بالدوري الألماني هذا الموسم، وربما يصبح أول فريق يتوج بلقب المسابقة العريقة دون هزيمة.

ويلعب ليفركوزن مع روما بالمربع الذهبي للدوري الأوروبي يومي 2 و9 مايو المقبل، حيث يسعى للثأر من خروجه أمام الفريق الإيطالي بالدور ذاته لنسخة المسابقة الماضية.

وكان الفريقان قد تعادلا دون أهداف ذهابا بألمانيا، قبل أن ينتصر فريق العاصمة الإيطالية 1-0 في لقاء الإياب.

وصرح جوناثان تاه قائد ليفركوزن "أتطلع حقا لهذه المباريات، إلى رد الاعتبار. نتذكر جميعا جيدا كيف سارت المباراتان في الموسم الماضي. يمكنكم جميعا الاطلاع عليهما".

وإذا بقي ليفركوزن دون هزيمة، فإن تلك السلسلة ستتجاوز مدة عام كامل، حيث تعود آخر خسارة للفريق إلى 27 مايو 2023، حينما خسر 0-3 أمام بوخوم بالمرحلة الختامية للدوري الألماني.

وسيتعين على ليفركوزن خوض مباراة السوبر الألماني يوم 17 آب/أغسطس القادم، عقب خوضه المباراة النهائية لكأس ألمانيا، وذلك في افتتاح الموسم الجديد.