«يوم تقدير الحيوانات الأليفة».. 5 أنشطة لتقوية علاقتك مع صديقك الوفي

صورة ارشفية
صورة ارشفية

يجلب أصدقاؤنا ذوو الفراء فرحًا هائلاً لحياتنا لجانب كونهم مصدرًا رائعًا للرفقة، وبالتالي، فيجب أن يضمن لهم مربييهم أنهم سيعيشون حياة مرضية وسعيدة، و للقيام بذلك، فمن الضروري تكوين رابطة صداقة قوية معهم.

أحد الجوانب الأساسية لرعاية الحيوانات الأليفة هو توفير التحفيز العقلي والجسدي والعاطفي من خلال إشراكهم في مختلف الأنشطة والألعاب، لذا فإن اللعب أو التفاعل مع حيوانك الأليف ليس مجرد مصدر للمتعة والترفيه؛ إذ إنه يلعب دورًا حاسمًا في الحفاظ على صحتهم ورفاهيتهم بشكل عام.

وبمناسبة اليوم الوطني للحيوانات الأليفة، ففيما يلي بعض الطرق الممتعة للتواصل مع أصحاب الفراء، حسب صحيفة هندوستان تايمز.

الحركة واللعب المستمر

بالنسبة للكلاب، يمكن أن يكون إعداد دورة بسيطة لرشاقة الحركة في الفناء أو حتى في غرفة المعيشة طريقة رائعة لتوفير التمارين البدنية والتحفيز الذهني، و يمكن استخدام عناصر مثل الأنفاق والأقماع والقفزات لإنشاء مسار عقبات صغير، و إرشاد الكلب الخاص خلال الدورة بالمكافآت والتعزيز الإيجابي.

لعبة الغميضة

الغميضة هي لعبة مستمرة دائما وتعمل بشكل جيد لكل من الكلاب والقطط، بالنسبة للكلاب، يمكن إخفاء ألعابهم المفضلة في أنحاء المنزل أو في الفناء الخلفي، و  تستمتع القطط بمطاردة الألعاب أو الحلوى المخبأة في مناطق مختلفة من المنزل، فقد تستغل هذه اللعبة غرائز الصيد الطبيعية لديهم.

استكشاف الممرات

يعتبر الهواء الطلق الرائع أفضل شئ يمكن القيام به لإيقاظ روح الجرو الخاص، و يعد الخروج عن المسار طريقة مثيرة لتعميق الروابط معه، إضافة إلى ذلك، فإن مرافقة كلب سيؤدي في كثير من الأحيان إلى ملاحظة أشياء أو أصوات لم يتم ملاحظتها بطريقة أخرى، كما إنه قد يسهل التفاعلات مع الغرباء.

الذهاب لنزهة

يمكن أن تكون الرحلات البرية طريقة رائعة للتواصل مع الكلب الخاص أو الجرو الصغير سواء عند الذهاب لرحلة عبر البلاد أو في رحلة تخييم ليلية، فإن المشاهد الجديدة ستثيره بلا شك.

أخذ قيلولة

ليس كل الأنشطة يجب أن تكون نشطة، فالكلاب تستمتع بأخذ القيلولة تمامًا كما يفعل البشر، بالإضافة إلى ذلك، قضاء الوقت مع كلبك من خلال احتضانه قد يساعد على التقرب أكثر، حتى الأشياء الأساسية مثل تدليك بطن الكلب أو خدش خلف الأذنين يمكن أن يخلق ارتباطًا عميقًا ودائمًا، و سيشعر كلبك أو جروك الصغير بالأمان والحب.

اقرا أيضا|عيد فطر 2024| فوائد ماسك الشوفان والزبادي والعسل لنضارة البشرة