بسمة داوود : لا عزومات خارج المنزل فى رمضان l حوار

الفنانة بسمة داوود
الفنانة بسمة داوود

أمل‭ ‬صبحى

في خامس حلقات سنة أول رمضان في منزل الزوجية، نستضيف ثنائئ فني متميز، وهما الفنانة الشابة بسمة داوود وزوجها المؤلف هاني سرحان حيث تحدثنا بسمة عن  طقوسهما خلال شهر رمضان، وأهم الأعمال التي يشاهدوها، وذكرياتها مع الشهر الكريم..

كيف كان أول رمضان في منزل الزوجية مع الكاتب هاني سرحان؟

كان صعب، لأنني بشكل عام اعتدت الإستيقاظ قبل الإفطار بوقت قليل، لكن بعد الزواج اختلف الأمر تماما، حيث شعرت بالمسئولية، ويجب القيام مبكرا لتجهيز الإفطار، وهذا الأمر مأساة بالنسبة لي، لأن فكرة الصيام مع تحضير الوجبات صعب للغاية، خاصة أن هناك وجبات أجرب تحضيرها لأول مرة، واحتاج لتذوق المقادير لكن لا أتمكن من ذلك بسبب الصيام، لذلك أتفقت مع هاني أن نضع “الملح” بشكل ثابت على مائدة الإفطار حتى نظبط بها الوجبة دون الحاجة لتذوقها أثناء التحضير، وأعتقد أن ذلك حل “لذيذ”. 

ما الذي جذبك لهاني؟

هاني يمتلك قدر كبير الذكاء، ويتمتع بخلق وإحترام، ومتفاهم جدا، كما أنه يتفهم طبيعة عملي بحكم أننا نعمل في مجال واحد.                                                                         بسمة داوود وهاني سرحان

ماذا عن كواليس رمضان مع عائلتك؟

“اللمة” بالتأكيد أكثر ما يميز رمضان، وزيارات الأهل والأصدقاء أكثر ذكريات لدي، بجانب شراء الفانوس الذي يعد من أهم مظاهر البهجة لاستقبال الشهر الكريم، والتجمع أمام شاشة التليفزيون لمشاهدة المسلسلات والبرامج. 

هل تفضلين الإفطار في المنزل أم خارجه؟

لا خروجات في رمضان سواء لتناول الإفطار أو السحور، هذه قاعدة ثابتة لدي، وطوال الشهر لم اتناول السحور خارج المنزل، والمرة الوحيدة التي تناولت فيها الإفطار خارج المنزل كان عندما دعيت وهاني للإفطار عند والدتي، فأنا أفضل أن أدعي الأهل والأصدقاء لمنزلي وليس العكس. 

ما الأطعمة المفضلة لديك في رمضان؟

أعتقد أنني أجيد صناعة العديد من الوجبات المميزة، وأفضل طعام وجبة بالنسبة لي هي “المكرونة بالبشاميل” وأيضا “الكوسة بالبشاميل”.

ماذا تمثل كلمة “العائلة” بالنسبة لك؟

أهم شيء في حياتي، فأنا مرتبطة بأسرتي لأقصى حد، وهم في أولوية إهتمامتي، ورغم أنني أقضي رمضان هذا العام في منزل الزوجية، لكن لا أنقطع عن زيارتهم. 

ما أهم الأعمال الرمضانية التي تحب مشاهدتها  مع الأسرة؟

أحرص أنا وهاني على مشاهدة مسلسل “جودر” لياسر جلال و “الحشاشين” لكريم عبد العزيز و”كامل العدد +1” لشريف سلامة ودينا الشربيني، وسأتابع المزيد من الأعمال خاصة أنني غير مشغولة بأي تصوير خلال الشهر الكريم. 

 لماذا لم نراك في الموسم الرمضاني الجاري؟     

بسبب انشغالي بتصوير عمل سيتم عرضه عقب شهر رمضان، وهو عمل تطلب مني تفرغ، كما أظهر في مسلسل آخر كضيفة شرف أقوم بتصويره حاليا، ومن المقرر عرضه أيضا عقب الموسم الرمضاني، كما أن الوقت في رمضان ضيق جدا بسبب الإلتزامات المنزلية. 

ماذا عن تفاصيل أعمالك الفنية المقبلة؟

أنتهيت من تصوير أحداث مسلسل “الوصفة السحرية” قبل شهر رمضان بـ3 أيام، ومن المقرر عرضه بعد عيد الفطر، وهناك أعمال فنية أخرى مازالت في إطار التفاوض والتحضير وحينما يتم التعاقد عليها ساعلن عنها عبر حساباتي على مواقع التواصل الاجتماعي. 

اقرأ  أيضا : محمد أبو داوود: قضيت عمرى كله فى المسرح

;