استعدادات مكثفة لاستقبال عيد الفطر بمركز الشهداء بالمنوفية  

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

وجه طارق أبو حطب رئيس مركز ومدينة الشهداء إلى رفع حالة الطوارئ بالمدينة وقرى المركز استعداداً لاستقبال عيد الفطر المبارك خلال اجتماع مسائي اليوم بحضور نواب رئيس المدينة ورؤساء وسكرتيري الوحدات القروية والتفتيش المالي والإداري بالمجلس.

وشدد رئيس المدينة على التواجد الدائم لغرف العمليات بالوحدات القروية والإدارات المختلفة وتواصلها على مدار الساعة بالغرفة الرئيسية بالمدينة خلال الأيام المقبلة وحتى نهاية أيام عيد الفطر.

ووجه أبو حطب إلى التنسيق المتواصل مع إدارات التموين والصحة والبيطرية للرقابة المستمرة على الأسواق والسوبر ماركت ومحلات الجزارة والطيور للتأكد من توافر جميع السلع الغذائية، وصلاحية المنتجات المعروضة وجودتها.

وشدد رئيس المدينة على التعاون مع الإدارة الطبية لرفع درجة الاستعداد القصوى بجميع الوحدات الصحية والمستشفيات بالمدينة والقرى والتواجد المستمر للأطباء وأطقم التمريض للتعامل الفوري  مع أي ظروف طارئة.

وأكد رئيس المدينة على تكثيف أعمال النظافة وصيانة الإنارة العامة بالشوارع وبمحيط المساجد والساحات المخصصة لأداء صلاة العيد، وتمهيد الطرق المؤدية إليها، ومتابعة الحدائق العامة والمتنزهات بالقرى، وكذلك ممشى الجزيرة الوسطى وحديقة الطفل بالمدينة تمهيداً لفتح الحدائق منذ الصباح الباكر أول أيام عيد الفطر المبارك أمام المواطنين والأطفال.

وشدد رئيس المدينة على تواصل أعمال النظافة على مدار اليوم خلال الفترات الثلاث لمنظومة النظافة، مؤكداً على استمرارية تواجد عمال النظافة في مناطق تجمع المواطنين لرفع القمامة والأتربة أولاً بأول بما يضمن استمرارية المظهر الجمالي للحدائق وكذلك الشوارع والميادين خلال الأيام المقبلة استعداداً لاستقبال عيد الفطر المبارك.

ووجه أبو حطب بتكثيف حملات رصد مخالفات البناء سواءً  التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة أو البناء بدون ترخيص خلال أجازة العيد، والتعامل الفوري بالإزالة الفورية واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

اقرأ أيضا| رئيس مياه أسيوط يتفقد إحلال وتجديد منظومة RQ  لحقن الكلور بمحطة رفع المياه 

جاء ذلك بناء على توجيهات اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع مراكز المدن استعداداً لاستقبال عيد الفطر المبارك.

وأكد رئيس المدينة على التنسيق مع وحدة المرور لضبط حركة المرور بالشوارع، وتكثيف الحملات ومتابعة مواقف السيارات لتحقيق انتظام وسلاسة العمل والالتزام بخطوط السير وفقًا لتعريفة الركوب المقررة.

ووجه أبو حطب بتكثيف حملات رفع الإشغالات بالشوارع والميادين والتي من شأنها إعاقة حركة المرور والتسبب في حدوث اختناقات مرورية بالشوارع الرئيسية والحيوية بالمدينة والقرى.