البيت الأبيض يطالب إسرائيل بفتح ممرات إغاثية لغزة لتوفير المساعدات لأهالي القطاع

البيت الأبيض
البيت الأبيض

طالب البيت الأبيض، إسرائيل بضرورة فتح الممرات الجديدة التي أعلن عنها مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو لإيصال المساعدات إلى غزة "بشكل كامل وسريع".

وصرحت المتحدثة باسم مجلس الأمن القومي، أدريان واتسون بأن "هذه الخطوات التي تشمل الالتزام بفتح ميناء أسدود لإيصال المساعدات مباشرة إلى غزة، وفتح معبر ايرز أمام طريق جديد لوصول المساعدات إلى شمال غزة، وزيادة كبيرة في الشحنات من الأردن مباشرة إلى غزة، يجب تنفيذها الآن بشكل كامل وسريع"، وفقًا لوكالة "سكاي نيوز" البريطانية.

اقرأ أيضاً .. البيت الأبيض: بايدن أعرب لنتنياهو عن غضبه بسبب استهداف عمال الإغاثة بغزة

وفي وقت سابق، كانت قد أعلنت إسرائيل عن أنها ستسمح "مؤقتا" بوصول المساعدات الإنسانية إلى غزة عبر حدودها مع شمال القطاع، وفق ما أفاد مكتب نتنياهو الجمعة.

فيما قرر المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشئون الأمنية تفويض نتنياهو ووزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف جالانت والوزير بني جانتس اتخاذ القرارات المناسبة لزيادة المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

وجاء في البيان الحكومي الذي صدر بعد ساعات من تحذير الرئيس الأمريكي، جو بايدن لنتنياهو بضرورة تخفيف المعاناة الإنسانية في غزة، أن "إسرائيل ستسمح بتسليم المساعدات الإنسانية بشكل مؤقت عبر أشدود ومعبر ايرز" بهدف "منع حدوث أزمة إنسانية و... ضمان مواصلة القتال".