خبير مصرفي: الرئيس السيسي يسعى لتحقيق الاستقرار الاقتصادي

هاني ابو الفتوح الخبير المصرفي
هاني ابو الفتوح الخبير المصرفي

قال هاني أبو الفتوح الخبير المصرفي، إنه بعد أداء اليمين الدستورية كرئيس للجمهورية لفترة جديدة، وجّه الرئيس عبد الفتاح السيسي كلمة مهمة إلى الشعب المصري، في ظل تكليفه من قبل الشعب بمواصلة القيادة لمسيرة التنمية الوطنية.

وأوضح الخبير المصرفي، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، يسعى خلال فترته الجديدة إلى تحقيق الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي، من خلال تبني استراتيجيات تسهم في تحسين قدرات وموارد مصر الاقتصادية وزيادة مرونتها في مواجهة التحديات الراهنة.

وأشار إلي أن أحد الأهداف الرئيسية يتمثل في دعم القطاع الخاص وتحفيز الاستثمار في القطاعات الإنتاجية لتعزيز النمو الاقتصادي.

ولفت الخبير المصرفي، إلي سعى الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى تحقيق الانضباط المالي وتعزيز الحوكمة من خلال تحقيق التوازن بين الإنفاق العام والإيرادات وتحسين أداء الدين العام، كما تركز الخطط الاستراتيجية على دعم الشبكات الاجتماعية وتحسين مستوى معيشة المواطنين من خلال زيادة الإنفاق على الحماية الاجتماعية وتنفيذ برامج التنمية العمرانية والإسكانية.

وأكد هاني ابو الفتوح، أن الرئيس السيسي، يعتبر استكمال المشروعات التنموية وتنفيذ برامج الدعم النقدي للفئات المحتاجة من أهم الأولويات، ويهدف من ذلك إلى تعزيز مستوى المعيشة وتحقيق التنمية المستدامة في جميع أنحاء مصر. تأتي هذه الخطوات في إطار جهود الحكومة لتحقيق التنمية الشاملة وبناء مستقبل أفضل للشعب المصري.

اقرأ أيضا | «الوطنية للصحافة» تهنئ الرئيس السيسي بأداء اليمين الدستورية لولاية جديدة