«عصمت» يكشف أهمية الدخول في شراكات مع القطاع الخاص

خلال المؤتمر الصحفي
خلال المؤتمر الصحفي

أكد الدكتور محمود عصمت، وزير قطاع الأعمال العام، على أهمية دخول شراكات مع القطاع الخاص، بالشراكة مع القطاع العام  بعيدا عن «نسبة مساهمة القطاع الحكومي».

وأشار إلى أن نسبة شراكة الوزارة في شركة "الفوسفات" والتي تصل إلى ٢٤% هي نسبة عادلة، حيث سيقوم شركاء القطاع الخاص بتوفير العملة الصعبة وشراء المعدات المطلوبة.

اقرأ ايضا|وزير السياحة يعقد الاجتماع الدوري لمناقشة تطوير السياحة النيلية في مصر

وأكد وزير قطاع الأعمال العام، خلال المؤتمر الصحفي بحضور قيادات الوزارة ورؤساء الشركات القابضة، وبعض رؤساء الشركات التابعة، على أن الوزارة تحملت تكلفة تطوير شركة الدلتا للصلب، من خلال استثمارات وصلت إلى 26 مليون دولار. 

ولفت الوزير إلى أنه بعد تشغيل المشروع واجهتنا مشكلة توفير الخردة لتشغيل المصنع بطاقته الإنتاجية، وهو ما دفعنا للشراكة مع القطاع الخاص لتوفير أرباح ثابته للشركة، مع التأكيد أنه لا يملك أي نسبة في شركة المسابك لافتاً إلى أنه بعد التشغيل الكلي سنبحث إمكانية وجود مستثمر يضمن إدارتها بأفضل طريقة.

وأكد وزير قطاع الأعمال، أن تكليف مطور عقاري لمنطقة رأس جميلة، والبالغ مساحتها 850 ألف متر لم يتم حتى الآن، لافتا إلى أن رأس جميلة هي أرض شراكة بين وزارة قطاع الأعمال وقطاع الطيران، وأن المطور العقاري لن يتم اختياره إلا من خلال لجنة يرأسها وزير الإسكان.

وقال وزير قطاع الأعمال، إن هناك مصانع تم إعادة تشغيلها بعد إصلاح معداتها، لافتا إلى أن تطوير مصانع الغزل والنسيج تم الانتهاء منه وأن هناك مصنع يعمل بكامل طاقته حاليا.

وأكد أنه في حالة رغبة القطاع الخاص في المشاركة مع الوزارة فهو أمر جيد، لافتا إلى وجود طلبات من عدد من المستثمرين الذين تقدموا بطلب مشاركة مثل مصنع «البوليستر»في كفر الدوار.